أسعار وعملات

عيار 24 بـ 941 جنيها للجرام.. أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء 18 نوفمبر

أسعار الذهب
أسعار الذهب

تشهد أسعار الذهب في مصر يوميًا حالة من التردد وعدم الاستقرار وذلك بسبب ضعف حالة الطلب مقارنة بما هو معروض في سوق الصاغة المصري.

واستعرض برنامج 8 الصبح المُذاع على فضائية dmc، اليوم، الأربعاء 18 – 11-2020، تقريرًا مُفصلًا عن أسعار الذهب في مصر.

توقعات بعودة سعر الذهب في مصر للارتفاع بنسبة طفيفه
وتسود توقعات في سوق الصاغة بعودة المعدن الاصفر للارتفاع مجددا بنسب طفيفة مع زيادة الاصابة بفيروس كورونا واعلان عدد من الدول الاغلاق مع الموجة الثانيه لجائحه كورونا ، بالاضافة الى ضبابية المشهد بالولايات المتحدة الامريكيه مع انتهاء الانتخابات الرىاسية

وانهارت أسعار الذهب الاسبوع الماضي مع صعود سعر الدولار عالميا وقيام بعض المستثمرين بالتوجه للاستثمار في أدوات الدين عالميا والدولار مما قلص من مكاسب الذهب الذي يعتبر الملاذ الآمن للمستثمرين.ا

ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.1 % إلى 1886.17 دولار للأوقية (الأونصة)، بينما انخفضت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0.2 بالمئة إلى 1884.50 دولار.

وتراجع سعر الذهب 1.3 % أمس الاثنين بعد أن قالت مودرنا إن لقاحها فعال بنسبة 94.5 بالمئة في الوقاية من كوفيد-19 بناء على بيانات مؤقتة من تجربة سريرية، لتصبح ثاني شركة أدوية أمريكية بعد فايزر تعلن عن نتائج تفوق التوقعات.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة 0.7 بالمئة إلى 24.58 دولار للأوقية. وتراجع البلاتين 0.4 بالمئة إلى 921.49 دولار، بينما نزل البلاديوم 1.1 بالمئة إلى 2308.11 دولار.

وتتأثر أسعار الذهب في مصر بعدة عوامل محليًّا وعالميًّا؛ أبرزها سعر الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصري فى السوق المحلية والذي يشهد استقرارًا حايا

كما يتأثر السعر محليًّا بتغيرات سعر الأوقية ببورصة الذهب العالمية، والتى تتغير بشكل متواصل على مدار الساعة.

ومن العوامل التي تؤثر على سعر الذهب القرارات الاقتصادية عالميًّا وتراجع النفط أو زيادة انكماش الاقتصاد عالميا خاصة الولايات المتحدة.

أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء 18 نوفمبر

عيار 21

وتراوح سعر جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 823 جنيها للجرام.

عيار 24

ويبلغ عيار 24 اليوم الأحد 941 جنيها.

عيار 18

وسجل عيار 18 اليوم الأحد 705 جنيهات.

الجنيه الذهب

وسجل سعر الجنيه الذهب 6584 جنيها.

وتختلف أسعار الذهب في مصر بالمصنعية، من محل صاغة لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 30 و65 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب.

وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر، حيث تمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب.

وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قلَّ القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك الذهب.

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى