أخبار العالم

أسعار سيارات أوبر بعد غلاء البنزين بمصر

 

أسعار سيارات أوبر بعد غلاء البنزين
أسعار سيارات أوبر بعد غلاء البنزين

كتبت | عبير البشبيشي

أعلنت شركة «أوبر مصر» لخدمات نقل الركاب بواسطة تطبيقات الهواتف الذكية، زيادة أسعار خدماتها رسميا، عند الثانية عشرة من مساء أمس، على أن تطبق مع رحلات اليوم الإثنين، وذلك لمواكبة ارتفاع أسعار المشتقات البترولية والغازات الطبيعية المخصصة للسيارات.

وأضاف الإتربي، في بيان، أن إدارة الشركة قررت تعديل تعريفة الخدمات بدءًا من صباح اليوم لتصبح بداية الرحلة داخل القاهرة الكبرى سبعة جنيهات دون تغيير، ورفع سعر الكيلومتر إلى 2.30 جنيه بدلًا 2 جنيه وسعر دقيقة الانتظار 30 قرشًا، أما محافظة الإسكندرية فارتفع سعر بداية الرحلة إلى 6.50 جنيه بدلًا من 6 جنيهات، وسعر الكيلومتر أصبح 2.30 جنيه مقارنة بجنيهين قبل الزيادة، وتثبيت سعر دقيقة الانتظار عند 30 قرشًا.

وأكمل المدن الأخرى التي تقدم أوبر خدماتها داخل شوارعها مثل «الغردقة والمنصورة وطنطا ودمنهور»، جارى تثبيت سعر بداية الرحلة 6 جنيهات، وزيادة سعر الكيلومتر من 1.85 جنيه إلى 2.10 جنيه، وسعر دقيقة الانتظار 30 قرشًا بدلًا من 25 قرشًا.

وقال «محمد الإتربي»، مسؤول العمليات بـ«أوبر مصر»، إن الشركة أجرت خلال الفترة الماضية العديد من الدراسات للتعامل مع زيادة أسعار الوقود التي أعلن عنها من قبل الحكومة المصرية مسبقًا، للحفاظ على مكاسب شركائها من السائقين، وفي الوقت نفسه عدم المساس بحق العملاء في خدمة مميزة بأسعار مناسبة.

والجدير بالذكر أن وصل سعر لتر البنزين 80 بعد تحريكه السبت الماضي إلى 5.5 جنيه بدلًا من 3.65 جنيه، وبالمثل سعر لتر السولار، فيم وصل سعر بنزين 92 إلى 6.75 جنيه بدلًا من 5 جنيهات، أما بنزين 95 أصبح سعر شرائه 7.75 بدلًا من 6.60 جنيه، كما زاد سعر المتر المكعب لغازات السيارات ليصبح 2.75 جنيه بدلًا من اثنان جنيه.

زر الذهاب إلى الأعلى