أخبار مصرسلايد

“تشوه خرائط المخ” أضرار ألعاب الأطفال الموجودة على الهاتف المحمول

أضرار ألعاب الأطفال
أضرار ألعاب الأطفال

أضرار ألعاب الأطفال على الهاتف المحمول.. أصبحت ألعاب الأطفال التي يتم تحميلها على الهواتف الذكية من الأمور ووسائل الترفيه الأكثر شيوعًا.

والتي يلجأ لها أغلب الأمهات وأولياء الأمور، لتسلية الأطفال وإسكاتهم، أو اعتقادًا منهم أنها تنمي لديهم القدرات العقلية.

إلا ان أغلب أطباء المخ والأعصاب وأستاذة الطب النفسي يحذرون من ألعاب الهاتف المحمول، بسبب أضرارها الصحية الجثيمة على الأطفال.

أضرار ألعاب الأطفال

وفي هذا السياق، يقول الدكتور محمد المهدي أستاذ الطب النفسي، أن لعب الأطفال بالهواتف، له أضرار صحية خطيرة ومتعددة

خاصةً إذا قام الطفل باللعب على الموبايل لفترات طويلة، فإن ذلك له تأثير سلبي كبير على الطفل

وأوضح المهدي خلال مداخلة هاتفية له على قناة “دي أم سي”، أنه يجب على الأمهات والآباء منع الهواتف المحمولة عن أطفالهم، خاصةً الأطفال تحت عمر سنيتن.

وأن الأطفال من سن سنتين إلى 5 سنوات، يمكن السماح لهم باستخدام الهاتف المحمول، بشرط أن يكون لساعتين فقط في اليوم، وأنه يجب على الأمهات متابعة أطفالهم.

مخاطر ألعاب المحمول على الأطفال

وأوضح استاذ الطب النفسي، مدى خطورة هذه الألعاب على الأطفال، وأن قيام الطفل بلعبها لفترة طويلة من الممكن أن يتسبب في إصابته بالتوحد

كما أن بعض الأطفال يصابون بحالة إدمان لهذه الألعاب بسبب تعرضهم للهاتف لفترات طويلة

وهو ما يعرهم لخطر الإصابة بتشوه خرائط المخ وفقدانه القدرة على التواصل مع المحيطين به، وهو ما يظهر بعد لك في إختلاف الحركة وأسلوب التعامل.

مشددًا على أنهيجب تحديد وقت ثابت لا يتخطى الساعتين يوميًا للأطفال الذين يتخطى سنهم العامين، أما أقل من هذا السن فيجب منعه نهائيًا من استخدام الهاتف.

أضرار ألعاب الأطفال
أضرار ألعاب الأطفال

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى