أخبار الرياضة

أغويرو “مهاجم الأرجنتين” يحذر من أخطاء 2010 أمام ألمانيا

ميسى

قال سيرخيو أغويرو مهاجم الأرجنتين الخميس، إن على منتخب بلاده تجنب أخطاء ارتكبها ضد ألمانيا في كأس العالم السابقة لكرة القدم، لكي يقهر منافسه الأوروبي في الدور النهائي للنهائيات الحالية.

وبين البلدين تاريخ من المنافسة الساخنة، فالأرجنتين أحرزت ثاني ألقابها في كأس العالم بهزيمة ألمانيا 3-2 في النهائي عام 1986، فيما كان آخر تتويج للألمان في 1990 على حساب المنافس اللاتيني.

وبعدها أقصت المانيا الأرجنتين من دور الثمانية في كأس العالم 2006 و2010، وفي الأخيرة سحقتها برباعية نظيفة.

وقال أغويرو في إشارة لذلك الفوز الكبير للألمان قبل 4 سنوات، حين كان دييغو مارادونا مدربا للأرجنتين: “في النهائي سنحاول وسنتجنب الأخطاء التي وقعنا فيها في كأس العالم الأخيرة”.

وأضاف وهو يتذكر تلك اللحظات: “من أول فرصة سجلوا هدفا وأفسد هذا كل خططنا”.

وأشاد أغويرو مهاجم مانشستر سيتي الذي يبدو أنه تعافى كليا من الإصابة ليكون جاهزا لخوض النهائي الأحد، بقوة الألمان، لكنه قال إن الأرجنتين لن تغير طريقتها الهجومية.

وقال: “المباريات من دور الستة عشر لقبل النهائي مختلفة.. الآن سنواجه غريما كبيرا هو ألمانيا. سنتمسك بطريقتنا ونصلح بعض الأخطاء التي وقعنا فيها في مباريات أخرى. نعرف أن ألمانيا تملك لاعبين يلعبون معا منذ سنوات ويلعبون بطريقة مميزة”.

وشارك أغويرو كبديل حين انتصرت الأرجنتين بركلات الترجيح على هولندا في قبل النهائي الأربعاء، لكنه يأمل أن يلعب من البداية بعد أن تدرب مع زملائه في معسكر إقامة المنتخب الأرجنتيني على مشارف بيلو هوريزونتي.

وقال: “يجب أن نفوز ولا يهم إن لعبنا بشكل جيد أم لا. لكن سيكون من الأفضل أن تلعب بطريقة جيدة وتسيطر على الكرة لأن هذا سيجعلنا أهدأ. هذه المباراة التي أردنا خوضها منذ تركنا بوينس أيرس، وضد منافس قوي وعنيد”.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى