صحة

أفضل 10 مشروبات للتخلص من دهون البطن العنيدة

 

مشروبات تخسيس
مشروبات تخسيس

كتبت | هدير هشام

يعاني الكثير من الأشخاص من الزيادة في الوزن وتراكم الدهون في مناطق مختلفة في أجسامهم لذلك يشعر أغلبهم بالملل والإحباط بسبب البطىء في الحصول على النتيجة المرجوة.

لذلك من أجل الحصول على النتيجة السريعة لا بد لهم من إضافة عدد من المشروبات التي تساعد على حرق الدهون والسعرات الحرارية. وإليك أفضل الطرق لتخسيس من دهون البطن العنيدة:

ماء ذو النكهة

يوجد وصفات كثيرة مع الماء للتقليل من دهون البطن وذلك بدلاً من شرب الماء العادي عن طريق:

وضع رذاذ الليمون مع الماء ثم شرائح ليمونة والمزيد من الانتعاش ضع مكعبات الثلج في فصل الصيف.
وضع شرائح الخيار مع الماء للحصول على مذاق منعش أيضاً.

عصير البطيخ

يعد البطيخ من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء مما يجعله طعاماً رطباً على الجسم، كما أن للبطيخ قدرة عالية على ترطيب الجسم، لاحتوائه على الليكوبين المضاد للسرطان فضلاً عن الحمض الأميني المعروف باسم أرجينين.

كما وجدت الدراسات العلمية أن مادة أرجينين تعمل على تقليل نسبة الدهون في الجسم وزيادة كتلة العظم كما يعزز من الأيض.

الشاي المثلج بالنعناع

شرب الشاي المثلج بنكهة النعناع يعمل على تعزيز الهضم خاصة عند تناول وجبة مليئة بالدهون، كما يعدمن الطرق الفعالة للتخلص من بروز البطن ومنع انتفاخها أو تكوين الغازات بها.

عصير الأناناس

يعد شراب الأناناس سلاحاً في حد ذاته للتخلص من البطن البارز نظراً لاحتوائه على مادة البروميلين، وهو الإنزيم المساعد على تحطيم البروتين ويساعد على سهولة الهضم ويخلص من أي انتفاخ.

كما يمكن إضافة ملعقة كبيرة من بذور الكتان التي تحتوي على الأحماض الدهنية غير المشبعة الأحاديةالتي ثبتت قدرتها في التغلب على ظاهرة الكرش.

الشاي الأخضر

يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد على التخلص من دهون البطن ويحدث ذلك عن طريق شرب كوب من الشاي الأخضر قبل ممارسة التمارين الرياضية للحصول على مستوى حرق أكبر.

الشوكولاتة الداكنة

تقلل الشوكولاتة من الشهية نحو الطعام مما يعد طريقة رائعة لإنقاص الوزن ويمكن شربها إما كوجبة خفيفة بين الوجبات أو بديلاً عن الإفطار لتحد من شهيتك لساعات طويلة من اليوم.

عصير التفاح

يعتبر التفاح ذو قيمة عالية فهو يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والأملاح الضرورية للجسم ويضم نسبة كبيرة من الألياف التي تملئ المعدة وتعطي إحساساً بالشبع.

وثبت علمياً أنه يقلل من الكوليسترول بالدم الذي يزداد معدله عند من لديهم دهون بطن، لذا يتم إدراجه في معظم برامج الريجيم الغذائي.

عصير الطماطم

تساعد الطماطم على التخلص من الدهون لأنها تحتوي على نسبة منخفضة في الكربوهيدرات ومؤشر نسبة السكر فيها منخفض.

كما أنها غنية بالمغنيسيوم والبوتاسيوم وفيتامين C وغيرها من الفيتامينات والمعادن، وجميعها تفيد الجسم ولا تزيد من دهون البطن.

عصير الليمون

يعمل الليمون على تخفيض نسبة السكر في الدم كما يساعد على تقليل نسبة إنتاج البنكرياس للأنسولين مع ارتفاع في معدل التفاعلات الكيميائية في الجسم مما يساهم في حرق الدهون.

وتشير الأبحاث إلى أن استهلاك الحمضيات قبل موعد الطعام ببضع دقائق يساعد على فقدان الوزن بمعدل 2 كيلو جرام شهرياً.

عصير السبانخ

تتميز السبانخ بااحتوائها على الحديد والمغنيسيوم والكالسيوم ومجموعة أخرى من المواد الكيميائية النباتية بالإضافة إلى أنها غنية بالكلوروفيل، مما يسمح للجسم بتلقي الكمية الكافية من الأكسجين، وإزالة السموم والحفاظ على مستوى الدهون في الجسم.

زر الذهاب إلى الأعلى