أخبار العالم

أمريكية تهدى الفوز ببطولة ملاكمة لمسلمة بعد استبعادها بسبب الحجاب

%d8%a7%d9%84%d8%ad%d8%ac%d8%a7%d8%a8

نشرت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية قصة فتاة مسلمة لم يسمح لها حجابها بالمشاركة فى مباراة للملاكمة، لكنها لاقت تعويضا من غريمتها التى تقاسمت معها الفوز.

وتقول الصحيفة إن أميرة ظفر كانت على وشك أن ترتدى قفازها يوم الأحد الماضى للمشاركة فى بطولة للملاكمة بإحدى مدن ولاية فلوريدا، عندما ألغى المسئولون المباراة. “فظفر” وهى مسلمة متدينة من ولاية مينيسوتا كانت ترتدى الحجاب تحت قناع الملاكمة، وترتدى زيا يغطى جسدها كله أسفل زى الملاكمة، واعتبر هذا  المظهر انتهاكا لقواعد الزى التى وضعها الاتحاد الدولى للملاكمة لأسباب وصفها المدير التنفيذى للملاكمة فى أمريكا بأنها قضية سلامة.

ونتيجة لذلك لم تعد ظفر مؤهلة، فتم إعلان منافستها “علية شاربونير” الفائزة، لكنها توجهت إلى ظفر وشاركتها الجائزة.. وقالت ظفر إن الفتاة اقتربت مها ووضعت الحزام حول جسدها وقالت لها “هذا لكى هم قاموا باستبعادك وأنتى الفائزة الحقيقية وهذا لكى” ثم تبادلت الفتاتان الأحضان.

من جانبها، قالت شاربونير إنها شعرت أنها بحاجة لأن تقوم بشى ما، وقالت إن الأمر لم يكن صحيحا فيما يعلق باستبعاد منافستها، وأضافت أن ما كانت ترتديه ظفر لم يكن يشتتها، فكانت لا تزال ترتدى قفازا وقناع الرأس، وأضافت أنها شعرت بالسوء لأجلها. فهى لم تحصل على فرصة للمبارزة، وحاولنا إقناعهم أن كل الأمور على ما يرام،  لكنهم قالوا إن إجراءات السلامة تتطلب أن تكون ذراعاتنا مرئية.

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى