أخبار الرياضة

أنبى يخطف صداره الدورى بالفوز على “الزمالك” بهدافين

الزمالك

انتزع الفريق الأول لكرة القدم بنادى إنبى فوزاً غالياً على حساب نظيره الزمالك بهدفين دون رد باللقاء الذى جمع الفريقين مساء الخميس ضمن مؤجلات الجولة الأولى من عمر الدورى الممتاز .
وتصدر إنبى بطولة الدورى برصيد 33 نقطة بفارق نقطتين على الزمالك صاحب المركز الثانى برصيد 31 نقطة .
وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من : محمد أبو جبل فى حراسة المرمى وعلي جبر ومحمد كوفي وأحمد سمير وعمر جابر فى خط الدفاع وأحمد توفيق وإبراهيم صلاح ومؤمن زكريا (أحمد عيد عبدالملك) ومحمد شعبان (أيمن حفنى) فى خط الوسط وباسم مرسي وأحمد علي (خالد قمر) فى خط الهجوم .
وضغط الزمالك فى بداية المباراة بشكل قوى واستغل باسم مرسي خطأ من جانب حارس إنبى علي لطفي ليسجل الهدف الأول لكن الحكم الغى الهدف محتسبا خطأ على الزمالك.
وبعد الهدف الملغي من جانب الزمالك بادل إنبى السيطرة مع الزمالك وخاصة من خلال التصويبات العرضية  والتمريرات السحرية من جانب لاما كولين وصلاح عاشور .
وانحصرت الكرة فى وسط الملعب خلال الثلث ساعة الأولى من عمر المباراة فى ظل التحفظ الدفاعى الذى يلجأ له كل فريق وبعد مرور 30 دقيقة من عمر المباراة زادت خطورة انبي ، وكاد صلاح عاشور ان يسجل الهدف الأول في الدقيقة 36 عندما استلم الكرة في وسط الملعب ومر وسط مدافعي الزمالك ويفاجئ الجميع بتصويبه لكنها مرت بجوار قائم ابوجبل.
مع مرور الوقت زادت خطورة الفريق البترولي ، وفي الدقيقة 39 انقذ علي جبر الزمالك من هدف محقق عندما اخطأ كوفي في التعامل مع إحدى الكرات ليستفيد منها لاما كولين الذي انطلق صوب مرمى جبل لكن ينقذها جبر ببراعة .
وقبل نهاية الشوط الأول يعود باسم مرسى صاحب هدف التقدم الملغى ويسجل هدف آخر لفريقه بعد تمريرة من أحمد علي ليودعها مرسى الشباك ، قبل أن يقرر الحكم إلغاء الهدف بداعي خطأ ضد لاعب انبي لينتهى الشوط الأول بدون أهداف بين الفريقين .
وفى الشوط الثانى بدأ إنبى طامعاً فى المباراة واعتمد على مرتدات صلاح عاشور ولاما كولين الذى خرج للإصابة وتم الدفع بمحمود قاعود البديل الذى ساهم فى تغيير مسار المباراة .
وكاد إنبى أن يسجل الهدف الأول عندما استغل احمد شرويدة سوء تقدير مدافعي الزمالك ليضع الكرة في مرمى شباك أبوجبل لكنه تصدى للكرة .
ونجح البديل قاعود في الدقيقة 60 من استغلال خطأ من جانب أحمد سمير ليصوب الكرة من على حدود منطقة جزاء الأبيض لتسكن الكرة شباك أبوجبل .
وهاجم الزمالك أملاً فى إدراك التعادل إلا أن إنبى ينجح فى الرد بكرة مرتدة فى الدقيقة 72 احتسبها الحكم محمود عاشور ركلة جزاء لصالح إنبي بعد خطأ من أحمد سمير سددها محمد ناصف مسجلا الهدف الثاني رغم محاولات أبوجبل التصدى لها .
وبعد الهدف الثاني توقفت المباراة لبضع دقائق بعد الاعتراض من جانب الجهاز الفني للزمالك وكذلك رئيس النادي على القرارات التحكيمية واستأنف اللعب بعدها وحاول الزمالك تدارك النتيجة من هجمات منظمة ولكن غاب عنها الخطورة الحقيقية وسط تألق دفاعى لنجوم إنبى .
واستمرت محاولات الزمالك فى اللحظات الأخيرة وقام الحكم بإشهار البطاقة الحمراء لأحمد يونس لاعب إنبى فى استمرار للجدل التحكيمى فى المباراة وبعدها يعود ليواصل مسلسل شعوره بالندم ويحتسب 9 دقائق وقت بدل ضائع على أمل أن يعدل الزمالك النتيجة .
وبالفعل ينجح باسم مرسى فى خداع حكم المباراة الجاهز مبكراً لاحتساب أى خطأ لركلة جزاء ويمنح الأبيض ركلة وهمية ينبرى لها أحمد عيد عبدالملك ويتألق على لطفى ليتصدى للكرة وترتد لمهاجم الزمالك ويعود على لطفى مرة أخرى ويتصدى لها .
وتمر اللحظات الأخيرة دون جديد ويحصد زعيم الأندية البترولية الثلاث نقاط بفوز يعيد له الصدارة متفوقاً على الفريق الأبيض .

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى