أخبار العالم

أوبر تعلن تعليق خدماتها في أبوظبي

767

أعلنت شركة “أوبر” لخدمات الأجرة، اليوم، تعليق خدماتها في أبوظبي بسبب “ظروف غير متوقعة”، في وقت أفادت وسائل إعلام إماراتية بأن هذا التعليق يعود إلى تباين مع الهيئة الناظمة لعمل شركات الأجرة.

كما أعلنت شركة “كريم” المنافسة لـ “أوبر”، أنها علقت خدماتها أيضا في أبوظبي، وذلك في تغريدات عبر موقع “تويتر”.

وقالت “أوبر”، في بيان وصلت نسخة منه إلى وكالة فرانس برس، الاثنين، إنها “قررت بشكل موقت تعليق كل خدماتها نظرا إلى ظروف غير متوقعة”.

وشددت على أن الخطوة “إجراء احترازي ونأمل في استئناف عملياتنا في أقرب وقت ممكن”.

وأكدت الشركة، التي توفر خدمات سيارات الأجرة من خلال تطبيق للهواتف الذكية، أن خدماتها في إمارة دبي متواصلة كالمعتاد.

وأكدت شركة “كريم”، التي تعمل بالطريقة نفسها، أن خدماتها في أبوظبي علقت “بشكل موقت”، وأنها تعمل على إعادتها في أقرب وقت ممكن، من دون توضيح الأسباب، وذلك في تغريدات عبر “تويتر”.

ويمكن للشركتين العمل في أبوظبي، من خلال توظيف سائقي سيارات اجرة مرخصين من شركات الاجرة الخاصة المحلية، علما بأن هذه الشركة هي على تنافس مع شركة سيارات الأجرة المملوكة حكوميا.

ونقلت صحيفة “ذا ناشونال” الصادرة بالإنجليزية عن مسؤول مركز تنظيم النقل في سيارات الأجرة في أبوظبي محمد القمزي، قوله إنه “يسمح لـكريم وأوبر بالعمل وفق القوانين التي تفيد بأنه يمكنهما العمل مع شركات الأجرة (الخاصة) طالما تتبعان التسعيرة المحددة لشركات الأجرة”.

وأضاف أن الشركتين “تستقطبان الزبائن لشركات الأجرة (الخاصة) وهذا أمر نشجعه، إلا أنهما لا تتمتعان بحرية تحديد الأسعار عندما تكونان في منافسة مع سيارات الأجرة” غير المرتبطة بالشركات الخاصة.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى