توك شو

أول تعليق من مصطفى بكري على بيان القوات المسلحة

%D9%85%D8%B5%D8%B7%D9%81%D9%89 %D8%A8%D9%83%D8%B1%D9%8A 1

قال النائب مصطفى بكري عضو لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إن بيان القوات المسلحة بشأن الفريق سامي عنان، تأكيد لثوابت وقوانين ولوائح القوات المسلحة، التي كان يتوجب عليه مراعاتها قبل إعلان نيته الترشح للرئاسة.

وأضاف بكري، في تصريحات للمحررين البرلمانيين منذ قليل، أنه “للأسف الفريق سامي عنان تجاهل كل ذلك وحرض على المؤسسة العسكرية، وسعى إلى تشويه صورتها في بيان إعلان ترشحه، وكأنه أراد بذلك أن يعطي مادة خصبة للقنوات المعادية وجماعة الإخوان الإرهابية التي سعت إلى استغلال بيانه ودعمه، حتى تتاح لها الفرصة بالعودة إلى الشارع مرة أخرى خلال فترة الانتخابات، وارتكاب أعمال عنف وتحريض على إسقاط مؤسسات الدولة”.

وأعلنت القوات المسلحة، في بيان اليوم، ارتكاب الفريق مستدعى سامي عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق، مخالفات قانونية صريحة جسيمة، إثر إعلانه الترشح لمنصب رئيس الجمهورية، أبرزها: الترشح دون الحصول على الموافقة من القوات المسلحة، وتضمين بيانه عن الترشح تحريضًا صريحًا ضد القوات المسلحة، بغرض إحداث الوقيعة بينها وبين الشعب المصري، وارتكاب جريمة التزوير في المحررات الرسمية بما يفيد إنهاء خدمته في القوات المسلحة.

وكان الفريق سامي عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق، أعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية في فيديو نشره عبر صفحته الرسمية على موقع “فيس بوك”، في الساعات الأولى من صباح السبت 20 يناير.

المصدر

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى