منوعات

إسبانيا تعلن عن أول حالة وفاة بسبب كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كتبت | دنيا عبد العزيز

أعلنت الصحة في بلنسية الإسبانية عن أول حالة وفاة في البلاد بسبب فيروس كورونا، حيث تضاعف عدد المصابين بالفيروس الجديد في إسبانيا إلى 120مصاب خلال 24 ساعة، وذلك وفقا لآخر ما تم رصده من البيانات التي قدمها «فيرناندو سيمون» مدير مركز التنبيهات الصحية،إذ يوجد 12 حالة في الأندلس وحالة واحدة في أستورياس وحالتان في جزر البليار و7 فى جزر البليار و3 في كاستيلا ليون، و15 في كتالونيا و10 في كانتابريا، و15 في فالنسيا، و6 في إكستريمادورا، و32 في مدريد، و12 في إقليم الباسك، وواحدة من نافارا.
نبهت «سيمون» من تغير المشهد في إسبانيا و انتشار الفيروس، خاصة من الناحية الاقصادية، وإغلاق المدارس، وتوقف العديد عن العمل بسبب اتنشار كورونا، كما توجد أزمة كبيرة وهى نقل العدوى في وسائل النقل والتي يصعب التحكم بها.
كما انفجر الطلب في الصيدليات بإسبانيا بنسبة 10000% على الكمامات الطبية، والتي ارتفع سعرها إلى 1000 يورو للكمامة الواحدة، إذ كانت تباع بـ 15 يورو في الأوقات الطبيعية، وفقا لبيانات من اتحاد موزعي الأدوية Fedifar.
كما أكد المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض والسيطرة عليها، أن استخدام تلك الكمامات غير فعال لحماية الأشخاص الغير مصابين، ولكنها مصممة لمنع أي شخص مريض من نشر العدوى.
والجدير بالذكر أن السلطات الإسبانية تدرس قرار إغلاق المدارس حتى يتم السيطرة على الوضع، خاصة وأن هناك 3 مناطق تعتبرها السلطات خطيرة لانتشار الفيروس بشكل سريع، وهى توريخون دى أردوز بمدريد، وفيتوريا ومالقة.

زر الذهاب إلى الأعلى