توك شو

صدق أو لا تصدق.. مذيع يجري حوار مع «روبورت»

حوار بين مذيع الروبورت «صوفيا»

 

 

كتب | أحمد الدويري

أجرى محمد طه، مراسل قناة BBC العربية، حوارًا تليفزيونيًا مع الروبوت صوفيا، في لقطة هي الأولى من نوعها، حيث تبادل أطراف الحديث مع المراسل بشكلٍ طبيعي.

قال الروبوت صوفيا الحاصل على الجنسية السعودية، إن المستقبل سيشهد صراعات دموية، إذا لم يتطور العالم ويُصبح أكثر ذكاءً، لذلك فإن الآلات المُصممة لتكون ذكية واجتماعية -مثلها- ستساعد في التعامل مع الموقف، مضيفة أن وجودهم ربما يجعل الحياة رائعة.

تابع في حوارها لـ”BB العربية، أن الآلات الذكية مثلها مفيدة وتتفاعل مع الخبرات الأخرى عن طريق ميكروفونات وتقنيات ذكاء اصطناعي يقوم بمعالجة ما يوجه إليها ليرد بالرد الملائم.

في سياق متصل، تفاعل صوفيا مع بعض الأسئلة والتعليقات مثل تحية الصباح، وما هو أطول برج في العالم ومكانه، كما تفاعلت مع شكوى المحاور من ألم في معدته، مُشيرة إلى أن تبلغ من العمر 29 عامًا وموطنها الأصلي هونج كونج.

جدير بالذكر أن صوفيا هو روبوت من إنتاج شركة هانسون روبوتيكس بهونج كونج، ومصممه هو مؤسس الشركة ديفيد هانسون، وهو روبوت له صفات تفاعلية تشبه البشر، كما أن ملامحه تشبه ملامح امرأة، وملمس الوجه يشبه الجلد البشري، وكانت المملكة العربية السعودية قد منحته جنسيتها نهاية شهر أكتوبر الماضي، خلال مؤتمر “مبادرة استثمار المستقبل”.

 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى