أخبار العالم

التموين تبدأ اتخاذ إجراءات جديدة في منظومة الدعم

التموين
رئيس مجلس الوزراء ووزير التموين

كتبت | هدير هشام

انتهت وزارة التموين والتجارة الداخلية من مرحلتها الثالثة، الخاصة بتنقية البطاقات التموينية واستبعاد الفئات غير المستحقة للدعم التمويني، ضمن اجراءاتها لدعم الفئات الأولي.

ومن جانبه حددت الوزارة في تقرير لها الفئات المستبعدة من الدعم للمرحلة الثالثة، من بينها وصول المصروفات المدرسية لأبناء صاحب البطاقة لـ 30 ألف جنيه أو أكثر شهريا، ومن يبلغ متوسط المصروفات المدرسية لأكثر من طفل 20 ألف جنيه.

بالإضافة غلى مالكي الحيازات الزراعية التي تقدر بـ10 أفدنة فأكثر، ومن يسدد ضرائب 100 ألف جنيه فأكثر، وأصحاب شركات رأسمالها 10 ملايين جنيه فأكثر، ومالكي أكثر من سيارة موديل 2011 فأعلى، ومن يمتلك سيارة موديل 2015 فأعلى.

اقرأ أيضًا: التموين تكشف عن استبعاد فئتين نهائيًا من الدعم

وضمت المرحلة الثانية التي تم على أساسها الاستبعاد فاتورة استهلاك كهرباء أكثر من 650 كيلو وات / شهريًا وفاتورة استهلاك المحمول أكثر من 800 جنيه شهريًا و مصاريف مدارس 30 ألف جنيه سنوياُ فأكثر للفرد الواحد داخل الأسرة ومن لديه سيارة فارهة أو سيارة موديل 2014 فأحدث  وشاغلي الوظائف العليا.

كما قسمت الوزارة شرائح المجتمع لـ 5 فئات وهي الفقر المدقع، والفقر، والهشه، والمتوسطة، والغنية.

مؤكدًا أن الفئة الوحيدة المستهدفة هي الفئة الغنية، وأنه لا مساس بالفئات الأخرى على الإطلاق، وسيتم استبعادهم بدون الاضرار بالفئات الأولي بالرعاية.

وعلي سياق متصل تسعي الوزارة لإيقاف نظام صرف الخبز والتموين بالبطاقات التموينية خلال مساء الخميس المقبل من السابعة مساءًا وحتي الخامسة صباحًا من يوم الجمعة القادم على مستوي الجمهورية، نظرًا لاجراء الصيانة الدورية بمركز المعلومات الخاص بتلك المنظومة.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى