أخبار العالم

إصابة 4 مجندين وعشرات المتظاهرين خلال اشتباكات بالتحرير فجرا.. وضبط 27 من مثيرى الشغب

2013-634952232307889614-788_main

شهدت منطقة كورنيش النيل، في الساعات الأولي من صباح اليوم الخميس، أحداث ومواجهات ساخنة بين قوات الأمن المكلفة بتأمين محيط ميدان التحرير ومثيرى الشغب، حيث تبادل الطرفان التراشق بالطوب والحجارة، مما أدى إلى إصابة 4 مجندين من قوات الأمن المركزى، وسقوط عشرات الإغماءات من المتظاهرين نتيجة القنابل المسيلة للدموع.

حيث تمكن الأمن بالقاهرة بإشراف اللواء جمال عبد العال، مدير مباحث العاصمة، من القبض على 27 من مثيرى الشغب، لإتهامهم بالتعدى على قوات الأمن، وفور إخطار اللواء أسامة الصغير، مدير أمن القاهرة، أمر بإحالتهم إلى النيابة للتحقيق.

وكان العميد هانى جرجس، مأمور قسم شرطة قصر النيل، قد فرض كردونًا أمنيًا فى محيط فندق سميراميس خشية الاعتداء عليه واقتحامه مرة أخرى، فى الوقت الذى قام فيه المتظاهرين بقطع الطريق بكوبرى قصر النيل، واستمرت عمليات الكر والفر بينهم وبين قوات الأمن، وأسفرت تلك المواجهات عن إصابة 4 مجندين من قوات الأمن المركزى، وسقوط عشرات الاغماءات من المتظاهرين تم نقلهم على المستشفيات لإسعافهم.

وفى حراسة أمنية مشددة بقيادة اللواء جمال سعيد مساعد فرقة غرب القاهرة، تم نقل المتهمين الـ 27 إلى معسكرات قوات الأمن، وبحوزتهم كميات من زجاجات المولوتوف الحارقة، تم التحفظ عليها لحين عرضهم على النيابة العامة.

المصدر : الاهرام

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى