أخبار العالمسلايد

إلزام الأطفال بارتداء الكمامات في المواصلات

إلزام الأطفال بارتداء الكمامات
إلزام الأطفال بارتداء الكمامات

إلزام الأطفال بارتداء الكمامات .. قررت الحكومة الفرنسية، اليوم السبت 1 يناير، إلزام الأطفال بارتداء الكمامة في المواصلات العامة بالبلاد، كجزء من أحدث إجراءاتها لمواجهة جائحة كورونا.

إلزام الأطفال بارتداء الكمامات

وقالت الحكومة في مرسوم إن القرار سيطبق قريبًا على الأطفال بداية من سن 6 سنوات فما فوق، بحسب “فرنس برس”.

وكان ارتداء الكمامات إلزاميا في السابق على الأشخاص بداية من سن 11 عامًا، لكن باريس تشدد القيود نظرا لتفشي متحور “أوميكرون” السريع.

وبداية من يوم الاثنين، سيتعين على الأطفال البالغين من العمر ست سنوات ارتداء الكمامة في جميع وسائل المواصلات العامة داخل الحدود الوطنية، بينما لن تقدم شركات النقل أي طعام أو شراب لمدة ثلاثة أسابيع بداية من نفس التاريخ.

وكان رئيس الوزراء جان كاستكس قد رفع الحظر عن المشروبات والأطعمة في وسائل النقل الأسبوع الماضي.

وأشار متحدث باسم مشغل السكك الحديدية الوطنية إلى أن القيود الأخيرة تعني أنه لن يُسمح للركاب بإزالة أقنعة الوجه حتى لتناول الطعام أو الشراب.

وأعلنت فرنسا اليوم السبت تسجيل 219126 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، وهو اليوم الرابع على التوالي الذي تسجل فيه البلاد أكثر من 200 ألف إصابة.

 

 

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى