علوم و تكنولوجيا

«إنستجرام» تطلق تحديثًا جديدًا تبهر به مستخديمها

FAIRFAX, CA - DECEMBER 18:  The Instagram logo is displayed on an Apple iPhone on December 18, 2012 in Fairfax, California.  Users of the popular photo-sharing app Instagram are angered over language in Instagram's new terms of service that states that a business may use any of the users photographs in advertising without compensation to the user. The policy is set to go into effect on January 16, 2013. (Photo by Justin Sullivan/Getty Images)
أصدر تطبيق «إنستجرام»  الشهير تحديثا جديدا يستطيع من خلاله المستخدمون وقف التعليقات على ما ينشرونه وحذف الأشخاص غير المرغوب فيهم بدون اللجوء إلى خاصية الحظر.

ووفقا لموقع الـ بي بي سي  أفادت الشركة بأن ذلك يأتي في إطار جهودها للحفاظ على تلك المنصة آمنة والترحيب بالجميع.

وهذه الخاصية لايتمتع بها حتى الآن سوى عدد محدود من المستخدمين حيث من المقرر أن يتم تعميمها خلال الأسابيع القليلة القادمة.

معروف أنه إذا كنت من مستخدمي إنستقرام وسمحت لأحد المستخدمين بمتابعتك والاطلاع على ما تنشره على التطبيق لا يمكنك حذفه بدون أن تضطر لحظره، ولكن التحديث الأخير جعل الأمر أكثر سهولة حيث يمكنك أن تحذف الشخص من قائمة المطلعين على تحديثاتك بدون إخباره بالحظر.

وبالرغم من شعبية تطبيق الإنستقرام، أعرب بعض المشاهير عن استيائهم منه مثل جاستن بايبر الذي وصفه بالجحيم وحذف حسابه الشخصي عليه في أغسطس/ آب الماضي بعدما تعرض للإساءة هو وصديقته، في ذلك الوقت، صوفيا ريتشي. ولكن موقع إنستقرام يؤكد أن التحديثات الأخيرة هي الخطوة الأولى لجعل التطبيق أكثر أمانا.

ومن جهة أخرى، سوف يتيح لك التطبيق أن تبلغه بأن أحد الأصدقاء ربما يؤذي نفسه ومن ثم يقوم التطبيق بإيصال صديقك بالمؤسسات التي تقدم المساعدة في أي وقت من أوقات اليوم، كما يسمح لك التحديث بالإعجاب بالتعليقات.

جدير بالذكر أن الشركة أعلنت النجمة سيلينا غوميز ملكة الإنستقرام لعام 2016 في بداية ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى