أخبار الشرقية

ائتلاف أمناء وأفراد الشرطة بالشرقية يطالب بمصالحة الشعب

منصور العيسوي

نظم مساء أمس الثلاثاء بمدينة الزقازيق، الائتلاف العام لأمناء وأفراد هيئة الشرطة بالشرقية، مؤتمراً حضره أكثر من 500 من أفراد الائتلاف العام.

وطالبوا بإجراء مصالحة مع الشعب، مؤكدين أنهم جزء لا يتجزأ من الشعب المصرى، كما طالبوا بتحقيق العدالة الاجتماعية وإعطائهم فرصة لتحسين تعاملاتهم مع المواطنين، مؤكدين أن جهاز الشرطة جهاز خدمى لخدمة المواطن وحمايته وليس سيف مسلط لقطع رقاب المواطنين كما كان فى النظام السابق.

وعبروا خلال المؤتمر على التمسك بسيادة القانون وتطبيقه، وتعديل منصب وزير الداخلية لمنصب سياسى مثل منصب وزير العدل، ومحاسبة المتجاوزين من إفراد الشرطة والفاسدين بالقانون وإزالة الحواجز الموجودة بالوزارة.

وتعديل المنظومة التعليمية داخل جهاز الشرطة بالنسبة للأمناء والأفراد، وخاصة أن بهم عددا كبيرا لايستطيعون القراءة والكتابة.

كما طالبوا المجتمع المدنى ومنظمات حقوق الإنسان بالتواصل مع الشرطة بعمل دورات تدريبية، لتوعية المواطنين بدور الشرطة وخاصة فى الفترة التى تشهدها البلاد.

وأكدوا أن هذا المؤتمر جاء كنوع من المصالحة مع الشعب، وحث الأفراد على النزول للشارع دون خوف وليس للتظاهر أو التمرد على جهاز الشرطة، وخاصة أن المؤتمر تم انعقاده فى الساعة الثامنة من مساء أمس بعد مواعيد العمل الرسمية.

المصدر:اليوم السابع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى