أخبار الرياضة

اتحاد الكرة : سندعو الرئيس السيسي لمباراة مصر والكونغو في هذه الحالة

%D9%86%D8%AA%D9%8A%D8%AC%D8%A9 %D9%85%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%A9 %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AE%D8%A8 %D9%85%D8%B5%D8%B1 %D9%88%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%88%D9%86%D8%BA%D9%88 %D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%88%D9%85 %D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%86

يدرس مجلس اتحاد الكرة برئاسة المهندس هانى أبوريدة توجيه الدعوة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، لحضور مباراة المنتخب الوطنى مع نظيره الكونغولى المقرر لها الأحد المقبل ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم بروسيا العام المقبل.

استقر مجلس الجبلاية على توجيه الدعوة فى حالة واحدة فقط وهى تأكد صعود المنتخب رسميا فى حالة فوزه على الكونغو، بعد تعثر منتخب أوغندا أمام غانا فى المباراة التى ستجمعهما قبل مباراة الفراعنة بـ ٢٤ ساعة، حيث يكفى فوز غانا أو تعادل المنتخبين لتأكيد حاجة المنتخب الوطنى للفوز فقط للصعود رسميا. ويهدف مجلس الجبلاية بدعوة السيسى إلى احتفال الرئيس مع الجماهير، خصوصا بعد غياب دام ٢٨ عاما عن آخر مشاركة، فى مونديال إيطاليا عام ١٩٩٠، حيث يرى المجلس أن المباراة خير مناسبة لتواجد السيد الرئيس وسط الجماهير، والاحتفال بالتأهل للمونديال العالمى.

فى شأن مختلف عقد صباح أمس هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب الوطنى مؤتمرا صحفيا بمشروع الهدف كشف خلاله آخر استعدادات المنتخب لمواجهة الكونغو، وقال: «هناك روح من التفاؤل تسود أفراد الجهاز الفنى واللاعبين قبل مواجهة الكونغو، والكل يعمل من أجل الحصول على نقاط المباراة الثلاث بصرف النظر عن المباراة التى ستجمع منتخبى أوغندا وغانا».

وتابع المدير الفني للمنتخب المصري : «نحترم المنافس جيدا، وسأطالب اللاعبين أثناء المعسكر بضرورة احترام المنافس، ونسيان نتائجهم السابقة، وتذيلهم المجموعة، حتى يستطيعوا التأهل للمونديال وتابع: قمنا بدراسة أداء لاعبى منتخب الكونغو بشكل مكثف خلال الفترة الأخيرة، وحددنا نقاط القوة والضعف لديهم، ويبقى تدريب لاعبينا على كيفية إيقاف والحد من خطورة لاعبيهم والتدريب على خطة المباراة من أجل تحقيق الفوز».

وأوضح كوبر أن صالح جمعة قد تكون لديه فرصة كبيرة للمشاركة بشكل أساسى، بعد ظهوره بشكل طيب للغاية مع الأهلى خلال مباراة النجم الساحلى ونجاحه فى تسجيل هدف.

وكشف هيكتور كوبر أنه لم يحسم بعد قائمة اللاعبين الذى ستخوض المباراة ولكن هناك قاعدة أساسية لن تتغير من اللاعبين، وقال: جميع اللاعبين قادرون على قياده المنتخب فى هذه المباراة، وأن هناك منافسة شرسة بين حراس المرمى لنيل شرف حراسة مرمى المنتخب، مؤكدا أنه يقود بتحليل ودراسة جميع أخطاء الحراس واختيار أقلهم أخطاء وأكثرهم خبرة.

 

 

المصدر 

زر الذهاب إلى الأعلى