تقارير و تحقيقات

اجتماعات مكثفة لأساتذة الإخوان بـ”طب الزقازيق” للسيطرة على المجمع الانتخابى.. مصادر: الجماعة تطرح مرشحين للفوز برئاسة الجامعة.. والقوى الثورية: الانتخابات تواجه البطلان بسبب المخالفات والحالة الأمنية

جامعة الزقايقمتابعه  | إيمان مهنا

تشهد كلية الطب جامعة الزقازيق اجتماعات مكثفة للقيادات الإخوانية بالجامعة، استعدادًا لبدء انتخابات المجمعات الانتخابية يوم 24 نوفمبر التى سوف تنتخب رئيس الجامعة الجديد ونوابه فى ديسمبر المقبل.

وتسعى جماعة الإخوان حاليًا لمحاولات السيطرة على المجمع الانتخابى للفوز بمقعد رئيس الجامعة أو نوابه من خلال فوز مرشحيها بأكبر نسبة من عدد أعضاء المجمع الانتخابى.

وقالت مصادر مطلعة أن الإخوان يستعدون لطرح 3 مرشحين منهم على منصب رئيس الجامعة من أبرزهم الدكتور طارق البرميلى عميد كلية الطب، واتهمت القوى الثورية بالجامعة الجماعة بالتخطيط لسيناريو العنف بالجامعة لشغل الأساتذة عن انتخابات المجمع الانتخابى أو الترشح فيه.

وقال الدكتور عاطف عامر، منسق القوى الثورية ، إن عددًا من عمداء الكليات الذين ينتمون لتنظيم الإخوانى أخفوا إخطار القائم بأعمال رئيس الجامعة حول فتح باب الترشح للتقدم لعضوية المجمع عن الأساتذة ولم يتم الإخطار إلا بعد أيام بعدما قاموا بتوفيق أوضاعهم وتقديم مرشحيهم أولاً ليضمنوا الفوز بالتزكية فى بعض الكليات.

وأضاف عامر أن الانتخابات قد تواجه مخالفات بالإضافة إلى الحالة الأمنية المتردية فهناك أكثر من 9 طعون ضد انتخابات بعض العمداء وبعض لجان الإشراف بالكليات منذ شهر مقدمة للقائم بأعمال رئيس الجامعة ولم يرد على ما جاء بها من مخالفات وتزوير لصالح قيادات الإخوان بالكليات.

وأصدرت القوى الوطنية الثورية بيانًا استنكرت فيه دعوة القائم بأعمال رئيس الجامعة الدكتور أشرف الشيحى لانتخاب رئيس جامعة الزقازيق.

وأوضح البيان أن الظروف الأمنية بالجامعة لا تسمح بإجراء الانتخابات لما تشهده من أحداث عنف ومسيرات ومظاهرات وترويع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والقيادات الجامعية والأمنية.

يذكر أن جامعة الزقازيق تشهد فراغًا إداريًا منذ شهر سبتمبر الماضى بعدما استقال رئيسها الإخوانى الدكتور محمد عبد العادل بناء على مطالب ثورية وسبقها خروج نائبة لشئون التعليم والطلاب أحمد الرفاعى، لبلوغه سن المعاش وليتم تكليف الدكتور أشرف الشيحى بأعمال رئيس الجامعة، وفى بداية أكتوبر تم القبض على نائب لشئون البيئة حامد عطية والقيادى الإخوانى بتهمة التحريض على العنف.

المصدر 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى