سلايدصحة

احذر تناول الخس بإفراط في 3 حالات

احذر تناول الخس بإفراط في 3 حالات
احذر تناول الخس بإفراط في 3 حالات

احذر تناول الخس بإفراط في 3 حالات .. الخس واحد من الخضروات الصديقة للدايت والأنظمة الغذائية المختلفة، بما فيها قليلة السعرات الحرارية والكيتو وغيرها، كما أنّه مليئ بالفوائد الصحية التي لا تعد.

إلا أنّه يجب الحذر عند تناول الخس، حيث وجّه الدكتور محمد حلمي، استشاري التغذية العلاجية والسمنة والنحافة، تحذير عاجل من الإفراط في تناول الخس، عبر صفحته الشخصية على فيس بوك، وحدد تلك الحالات الممنوع فيها تناول الخس.

احذر تناول الخس بإفراط في 3 حالات

وقال محمد حلمي، إنّه رغم أنّ الخس واحدا من الخضراوات المحببة في الدايت والأنظمة الصحية وفوائده كبيرة للجهاز الهضمي، إلا أنّ هناك حالات عليها الحذر عند تناول الخس.

وبينها الإفراط في أكله، فقد يتسبب في اضطرابات بالمعدة والجهاز الهضمي والقولون، وقد يسبب المغص والإسهال، والإمساك، خاصة مع من يعانون من متلازمة القولون العصبي، والتهابات القولون.

ووجّه حلمي تحذيرا آخر، مطلبا بغسل الخس جيدا، إذ إنّه يسهل أن يتلوث بالبكتيريا، لذلك يجب نقعه في مياه وخل، لكل لتر من المياه ملعقة كبيرة من الخل.

ثم يغمر تماما بالماء، ويغسل جيدا، وفي النهاية بالماء الجاري، ويصفى قبل تناوله، ويمكن حفظه في قماش جاف وكيس من البلاستيك ويحفظ في الثلاجة لمدة تصل إلى أسبوع.

صورة الموقع 76

تحذير لمن يعانون من سيولة الدم

وفي نهاية حديثه، أوضح حلمي أنّ الأشخاص الذين يتناولون أدوية سيولة الدم، يجب أن يحذروا من الإفراط في تناول الخس، لأنّه غني بفيتامين كـ الذي يتفاعل مع الأدوية ويقلل تأثير المواد الفعالة فيها، ويجب بشكل عام الحذر من تناول نوع محدد من الخضراوات أو الفواكه بشكل مفرط.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى