أخبار مصرسلايد

احذر من هذا الصنف من الطماطم فهو غير مطابق للمواصفات.. الزراعة تحذر

احذر من هذا الصنف من الطماطم

احذر من هذا الصنف من الطماطم.. قامت وزارة الزراعة بالتحذر من تداول صنف يحمل اسم طماطم 025، مؤكدة أن هذا الصنف غير مسجل لدى الإدارة المركزية لفحص واعتماد التقاوى.

احذر من هذا الصنف من الطماطم

وقال المهندس محمود عطا، رئيس الإدارة المركزية للبساتين والمحاصيل الزراعية  بوزارة  الزراعة، إن وزارة الزراعة اتخذت جميع الإجراءات تجاة صنف الطماطم غير المسجل 025، مضيفا أنه تم  تعميم رسمى لمديرى البساتين بمختلف المحافظات بالمرور على مشاتل الطماطم، وتحذير المزارعين من قيام إحدى الشركات بالترويج لأحد أصناف تقاوي الطماطم غير المسجلة وإرتكاب الشركة التى تقوم بتسويقه مخالفات تتعلق بقيامها بتزوير  ولصق “إستيكر”، على أحد أصناف تقاوى الطماطم الواردة من الأردن وذلك على العبوات باسم طماطم 025 .

وأضاف محمود عطا، أن هناك حملات تفتيشية من قبل إدارة الخضر  بالتنسيق مع مديريات الزراعة على جميع مشاتل الخضروات للتأكد من مطابقتها المواصفات والتراخيص، مطالب المزارعين المحصول  الشتوى بالحصول على  فاتورة الشراء من الصوب المعتمدة من قبل وزارة الزراعة، والبلاغ عن  أى منتج غير مطابق للمواصفات.

ووفقا لتقرير رسمي أصدرته الإدارة المركزية لفحص وإعتماد التقاوي، اكد ان الشركة المخالفة تستورد تقاوي طماطم تحت إسم صنف مسجل يحمل إسم طماطم هجين زاهي F1  من إنتاج شركة من احد الدول العربية، ثم تقوم بتزوير ولصق إستيكر جديد علي العبوات باسم طماطم 25 ، وهو صنف غير مسجل ويتم إعادة بيعه في الأسواق مرة آخري وبخاصة لأصحاب المشاتل حتي تكون بعيدة عن رقابة الإدارة المركزية لفحص وإعتماد التقاوي مخالفة بذلك القرار الوزاري رقم 829 لسنة 2011 بشأن القيام ببيع وتداول تقاوي أصناف غير مسجلة أو معتمدة، وقد تم تحرير محضر إثبات حالة بما سبق وتم توقيع صاحب الشركة.

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى