صحة

قبل استخدام المضادات الحيوية.. تعرف على 4 بدائل طبيعية

%d9%85%d8%b6%d8%a7%d8%af%d8%a7%d8%aa-%d8%ad%d9%8a%d9%88%d9%8a%d8%a9

المعروف أن المضادات الحيوية تضر أكثر مما تنفع صحيا، ولكنها أحد الأدوية التى يلجأ لها الطبيب للسيطرة على المرض، إلا أن الحقيقة أن الإنسان بإمكانه تقوية جهاز المناعة والتصدى للعديد من الأمراض عندما يضيف بعض المواد الطبيعية إلى نظامه الغذائى فهى تحتوى على العديد من المضادات الحيوية التى تفيد ولا تضر، وحسب موقع “ healthycures” هناك 4 بدائل طبيعية متوفرة أغلب البيوت:

1- الثوم

من أكثر المواد الطبيعية التى تداوى بها الفراعنة وعند اللجوء إليه فى العلاج سواء عن طريق البلع على الريق أو إضافته إلى الأطباق التى يتم تناولها على مدار اليوم فهذا يعمل على تقوية جهاز المناعة، قتل الجراثيم والميكروبات التى دخلت إلى الجسم وتسبب بالمرض، كما أن الثوم قادر على تخليص الجسم من المواد السامة التى تدخل عن طريق الطعام.

2- الجريب فروت

من الحمضيات التى تحتوى على نسبة عالية من فيتامين “C المضادة للأكسدة والميكروبات، كما أن الجريب فروت يعتبر من المضادات الحيوية القوية خاصة بذورة التى ينصح بتناولها فهى قادرة على تنظيف القولون.

3- الفجل

من الخضروات التى تمد الجسم بالطاقة، كما يساعد جهاز المناعة على رفع قدراته الدفاعية ضد الأمراض، قادر على تعزيز عمل الدورة الدموية، ويمنح الجسم خصائص المضادات الحيوية القوية.

4- الفلفل الأحمر

يعتبر الفلفل الأحمر أو الشطة من التوابل التى تستخدم فى المطابخ من آلاف السنين، ولها تأثير قوى على التئام الجروح عند تناولها فهى تحتوى على كمية كبيرة من المضادات الحيوية، وعند إضافة زيت الزيتون والشطة الحمراء على الطعام يساعد ذلك على محاربة الجسم للأمراض والفيروسات.

 

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى