أخبار مصرسلايد

بعد تعديلها.. تعرف على تكاليف رسوم استخراج شهادة الإعدادية والثانوية

استخراج شهادة الإعدادية والثانوية
استخراج شهادة الإعدادية والثانوية

رسوم استخراج شهادة الإعدادية والثانوية.. قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتعديل قيمة الرسوم الإضافية لتكلفة طباعة وتحرير واستخراج شهادات المدارس العامة ، على أن يتم التقديم اعتبارًا من العام الدراسي الحالي 2020 ،2021.

رسوم استخراج شهادة الإعدادية والثانوية

وأوضحت وزارة التربية والتعليم في خطاب صرف مبلغ 50 جنيهًا مقابل الحصول على شهادة إتمام الدراسة في مرحلة التعليم الأساسي “الشهادة الإعدادية” ، و 65 جنيهًا للشهادة الثانوية العامة ، الدبلومات الفنية. ونظام الثلاث سنوات دبلوم الخط العربي ودبلومة التمريض بالإضافة إلى 68 جنيها لاستخراج الشهادة. دبلوم خمس سنوات في التعليم الفني.

قالت وزارة التربية والتعليم إنه يمكن لطلاب الثانوية العامة والدبلوم الفني استخراج إفادة نجاح من الإدارة العامة للامتحانات ، ويمكن لطلاب الشهادة الإعدادية الحصول على إفادة نجاح من الإدارة التي ينتمي إليها الطالب والحاصل على شهادة. الشهادة الاعدادية منها ومن مديرية التربية والتعليم.

كما أعلنت المديريات التربوية في نهاية العام الدراسي نتائج الطلاب ، وفتحت وزارة التربية والتعليم الباب للتنسيق الإلكتروني للطلبة للالتحاق بالمرحلة الأولى من الثانوية العامة والفنية ، كما أنهى طلاب الدبلوم الفني الاختبارات. العام الدراسي الحالي حيث أعلنت النتائج نهاية الأسبوع الماضي.

بينما سينهي طلاب المرحلة الثانوية امتحاناتهم غدًا الاثنين للعام الدراسي الحالي ، حيث اجتاز ما يقرب من 649 ألف طالب امتحانات الثانوية العامة 2021 ، باستخدام نظام OpenBook ، ووفقًا لنظام بابل شيت ، حيث شهدت الامتحانات استقرارًا واستقرارًا. تطبيق الإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا.

شاهد أيضًا: استعدوا لأعلى درجة حرارة منذ بداية العام في هذا الموعد.. تحذير عاجل من الأرصاد

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى