أخبار العالم

استشهاد 4 عسكريين ومقتل 20 إرهابيًا في عمليات للجيش شمال ووسط سيناء

%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%B4%D9%87%D8%A7%D8%AF

أعلن المتحدث العسكري العقيد تامر الرفاعي، اليوم السبت، نتائج عمليات الجيشين الثاني والثالث الميداني ضد بؤر الإرهاب في وسط وشمال سيناء، والتي أسفرت عن استشهاد ضابطين ومجندين في انفجار عبوة ناسفة، فضلاً عن مقتل 20 إرهابيًا وإصابة 7 آخرين وضبط 36، إلى جانب تدمير وضبط عدد من السيارات المفخخة والدفع الرباعي والأنفاق والمنازل الخاصة بالعناصر التكفيرية.

وأوضح بيان للمتحدث، نُشر بصفحته الرسمية على “فيسبوك”، أن قوات الجيش الثاني الميداني واصلت عمليات مداهمة وتدمير للبؤر الإرهابية بشمال سيناء، أسفرت عن مقتل فرد تكفيري، وضبط 24 آخرين، ونسف وتدمير ومداهمة 28 منزلاً خاصًا بالعناصر التكفيرية، تستخدم في أعمال المراقبة والاختباء والتأثير بالنيران على القوات، بالإضافة إلى تفتيش 47 منزلاً للبحث عن أنفاق.

كما أسفرت العمليات عن تدمير عربتين نصف نقل مفخخة، و6 عربات دفع رباعي، و3 دراجات بخارية، والتحفظ على 5 عربات آخرى خاصة بالعناصر التكفيرية، واكتشاف وتدمير جسمي أنفاق رئيسية، و5 فتحات أنفاق، وبندقية آلية و5 خزنات و125 طلقة بندقية آلية، وكذا تدمير 10 حفرة برميلية داخل إحدى المزارع، تستخدم في الاختباء والتأثير بالنيران على القوات.

ووفق البيان، واصلت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميداني عمليات مداهمة وتدمير البؤر الإرهابية بوسط سيناء، والتي أسفرت عن مقتل 19 فردًا تكفيريًا، وإصابة 7 آخرين، وضبط 12 فردًا يشتبه في تورطهم بأعمال إرهابية، وتدمير مخزنين للعبوات الناسفة، وورشتين لتصنيع العبوات الناسفة.

كما تم تدمير 20 دائرة كهربائية بالمفجر، تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة، واكتشاف وتدمير 5 عبوات ناسفة كانت معدة لاستهداف القوات، وتدمير عربة فنطاس مياه مفخخة، ودراجة نارية مفخخة، وأجهزة اتصال مفخخة، وتدمير مخزن وقود يحتوى على 1100 لتر وقود أنواع مخزنة لصالح العناصر الإرهابية.

كما تمكنت عناصر حرس حدود بالجيش الثالث الميداني، وفق البيان، من اكتشاف وتدمير مخزنين تحت الأرض، بهما 6 أطنان من المواد المخدرة معدة للتوزيع. ​

 المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى