أخبار العالمعلوم و تكنولوجيا

فايبر: الخصوصية مهمة للغاية لـ 74% من المستخدمين العرب

استطلاع-تطبيق-فايبر-عن-الخصوصية
مع تفاقم واستمرار أزمة فيروس كورونا أو ما يعرف باسمه الطبي كوفيد-19 وسيطرة العالم الرقمي على الواقع، اتجه ملايين الأشخاص لاستخدام تطبيقات الدردشة والمراسلة وغيرها من وسائل التواصل الرقمية من أجل مواكبة الحياة الطبيعية والتواصل مع الآخرين سواء أفراد الأسرة أو زملاء العمل والأصدقاء، لذا أقام تطبيق فايبر استطلاع رأي حول خصوصية البيانات ليسفر بنتائج تؤكد على أهمية حماية الخصوصية في العالم العربي بالأخص.

شريحة استطلاع فايبر

أجرت شركة “فايبر” استطلاع رأي يوم 28 من يناير عام 2021 الموافق اليوم العالمي لخصوصية البيانات حول أهمية حماية بيانات المستخدمين وخصوصيتهم الرقمية، وأكدت من خلاله أن 80% من العالم العربي يخشون على خصوصيتهم ويعتبرونها أمرًا هامًا للغاية.

ضم استطلاع الرأي أكثر من 340 ألف مستخدم من جميع أنحاء دول العالم، من بينها روسيا وفرنسا والمملكة المتحدة والفلبين، وأيضًا العديد من المستخدمين من الدول العربية مثل مصر والجزائر والعراق.

فايبر: استطلاع الخصوصية
نتائج استطلاع الخصوصية

نتائج استطلاع فايبر

أسفرت نتائج الاستطلاع أن الخصوصية الرقمية تحتل المركز الأول في الأهمية لمستخدمي تطبيقات الدردشة في العالم وذلك بنسبة 77%، بينما أكد 74% من المشاركين في الاستطلاع من العالم العربي على أهمية حماية البيانات الخاصة بهم.

اتضح أيضًا من خلال الاستطلاع أن ميزة التشفير من طرف إلى أخر من أهم الميزات بالنسبة لمستخدمين تطبيقات الدردشة، حيث أكد 70% من المشاركين من العالم العربي أن تلك الميزة هي الأهم في الرسائل والمكالمات، وأوضحوا أن تطبيق فايبر يمتاز بعدم خرق البيانات وحماية خصوصية المستخدمين.

بينما عن سؤال المستخدمين حول إمكانية تغيير تطبيق الدردشة الخاص بهم إذا واجهوا مشاكل في الخصوصية وحماية البيانات، أكد 80% من المشاركين في الاستطلاع من العالم العربي أنه بإمكانهم تغيير التطبيق إن لزم الأمر وهدد التطبيق الذين يستخدمونه خصوصيتهم الرقمية.

قال “جمال أغاوا” الرئيس التنفيذي لشركة راكوتن فايبر: “الخصوصية الرقمية تحتل المرتبة الأولى ويجب ألا يتم اختراقها حتى تحقق الشركات الربح من خلالها، ونظرًا لأن الخصوصية أهم متطلبات مستخدمينا فهي أحد أهم اهتماماتنا الرئيسية، وسوف نستمر في جعل تطبيق فايبر منصة اتصال آمنة لاستضافة محادثات المستخدمين حول العالم.”

تطبيق فايبر للدردشة

يعد تطبيق فايبر كونه أحد أهم التطبيقات الرائدة في العالم المستخدمة في التواصل والدردشة وكذلك المكالمات المجانية الآمنة، وذلك بسبب ميزة التشفير التام للرسائل والمكالمات، كما يقدم ميزة الدردشة الخفية التي لا يمكن لأحد أن يصل إليها سوى من خلال رمز تشفير سري “PIN”، كما يتضمن أيضًا ميزة الرسائل القابلة للاختفاء، التي تدمر ذاتيًا بعد فترة زمنية محددة.

تطبيق فايبر هو تطبيق ملك لشركة “راكوتن اليابانية” الرائدة في مجال التجارة الإلكترونية والخدمات المالية أيضًا، كما أنه قناة الاتصال الرسمية لنادي برشلونة، والعديد من الشركات والهيئات مثل الصندوق العالمي للطبيعة وهيئة الصحة العالمية وغيرها، ويضم مجموعة من الميزات مثل المحادثات الفردية والجماعية ومكالمات الفيديو المجانية.

في نهاية المقال إن كنت من مستخدمين تطبيقات الدردشة والمراسلة للتواصل مع الآخرين، ننصحك باستخدام التطبيقات التي تحمي خصوصية بياناتك ورسائلك، التي تعتمد على نظام التشفير مثل تطبيق فايبر للدردشة.

زر الذهاب إلى الأعلى