أخبار الشرقيةسلايد

استمرار حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالشرقية

29496699 1656187321135657 2680277983201067008 n

كتب | أحمد الدويري

أكد اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية أن الدولة لا تألوا جهداً فى مواجهة ظاهرة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة لما تمثله من أمن قومي وغذائي للمواطنين وللحفاظ على هيبة الدولة مشيراً إلى أن التعديات على الأراضى الزراعية باتت تشكل خطراً على البنية التحتية وتؤثر بالسلب على شبكات المرافق العامة وحفاظاً على أمن وسلامة المواطنين

شدد المحافظ على جميع رؤساء المراكز والمدن بنطاق دائرة المحافظة بتكثيف حملات الإزالة الفورية للمباني المخالفة والتصدي لظاهرة البناء المخالف والحفاظ على الأراضي الزراعية وتطبيق القانون بكل حسم وقوة على المخالفين حرصاً على الموارد العامة للدولة والحفاظ على الرقعة الزراعية .

الحسينية

وفى هذا الإطار تمكنت رئاسة مركز ومدينة الحسينية بإزالة فورية للتعديات على الأرض الزراعية بناحية الوحدة المحلية «سماكين الغرب – الملكيين البحرية – سعود – منشأة بشارة – الأخيوة» فقامت بإزالة 7 حالات تعدى بالبناء المخالف على مساحة 1122م2 عبارة عن أعمدة وسملات وقواعد خرسانية ودبش أبيض وتطبيق القانون بكل حزم على المخالفين.

منيا القمح

وقامت رئاسة مركز ومدينة منيا القمح بحملة لإزالة التعديات الواقعة على الأراضى الزراعية بنطاق دائرة المركز بالتنسيق مع الوحدات المحلية والجمعيات الزراعية وقوات الشرطة أسفرت تلك الحملات عن ازاله منزل مكون من طابقين بقرية القراقرة التابعة للوحدة المحلية الجديدة وتم مساواة المخالفة حتى منسوب سطح الارض.

بلبيس

وفى سياق متصل تمكنت رئاسة مركز ومدينة بلبيس من إزالة 3 حالات تعدى على الأراضى الزراعية تابعه للوحدة المحلية أولاد سيف على مساحة 683 م2 عبارة عن ردم حفر فى المهد واقعة وسط الأراضى الزراعية.

أبوكبير

وكما قامت رئاسة مركز ومدينة أبوكبير بحملة إزالة 20 حاله تعدى على الاراضى الزراعية تابعه للوحدة المحلية «الرحمانية – بنى عياض – طوخ – هربيط – اولاد موسى – منشأة رضوان» على مساحة 1681 م2 وتم ازالة جميع المخالفات فى المهد.

ههيا

وقامت رئاسة مركز ومدينة ههيا بحملة إزالة عدد 15 حالة تعدى على الأراضى الزراعية تابعه للوحدة المحلية المهدية – منزل حيان – المحمودية على مساحة 2027 م2 وتم ازالة جميع المخالفات فى المهد.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى