أخبار الرياضةسلايد

اعادة مباراة مصر والسنغال 2022.. مفاجأة مدوية: الفيفا يستدعي السنغال للتحقيق

اعادة مباراة مصر والسنغال 2022
اعادة مباراة مصر والسنغال 2022

اعادة مباراة مصر والسنغال 2022.. واصل مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، تصعيد شكواه ضد نظيره السنغالى وذلك على خلفية الأحداث التى شهدتها مباراة المنتخبين الوطنى والسنغالي

فى داكار فى إياب المرحلة النهائية بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022، والتى شهدت خسارة الفراعنة بركلات الترجيح بنتيجة 3 -1 وتبخر حلم المونديال.

اعادة مباراة مصر والسنغال 2022

وابلغ رئيس الاتحاد السنغالى جمال علام، على خلفية حضورهما لقرعة المونديال أول أمس بقطر بتلقى الجانب السنغالي استدعاء من الفيفا للتحقيق فى أحداث المباراة.

وعبر علام عن ثقته فى إعادة المباراة خصوصا وأنه يتبقى 8 أشهر على المونديال، ويمكن أن يتم إعادة اللقاء.

هل سيتم اعاده مباراه مصر والسنغال

في سياق متصل كشف الموقع الرسمى للاتحاد الإفريقى لكرة القدم “كاف”، عن اجتماع باتريس موتسيبى، رئيس الاتحاد الإفريقى، برؤساء الاتحادات الأعضاء أمس الجمعة فى الدوحة، على هامش قرعة نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وأكد “كاف” فى بيانه الرسمى، أن الاجتماع فرصة للتفاعل مع رؤساء الاتحادات الأعضاء وتبادل الأفكار.

اعادة مباراة مصر والسنغال 2022
اعادة مباراة مصر والسنغال 2022

قرار الفيفا في اعادة مباراة مصر والسنغال

وكان يتواجد وفد رسمى من الاتحاد المصرى لكرة القدم فى قطر، للاجتماع مع مسئولى فيفا وكاف، وشهدت الساعات الماضية عقد عدد من الجلسات لعرض الشكوى ضد الجانب السنغالى بعد أحداث مباراة إياب المرحلة الإفريقية من تصفيات كأس العالم بقطر 2022.

وكان يعتبر اجتماع رئيس الاتحاد الإفريقى مع رؤساء الاتحادات فرصة كبيرة لاتحاد الكرة المصرى لعرض الشكوى الموثقة بالفيديو والصور.

اعادة مباراة مصر والسنغال 2022
اعادة مباراة مصر والسنغال 2022

مباراة مصر والسنغال هيتعاد ولا لا

قطع الجنوب أفريقي رايموند هاك رئيس لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” الشك باليقين في طلب مصر بإعادة مباراته ضد السنغال

وشهدت مباراة المنتخب المصري أمام السنغال بإياب الجولة الحاسمة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022، تجاوزات ومناوشات من الجماهير التي حضرت في مدرجات ملعب عبدالله واد بالعاصمة داكار.

اعادة مباراة مصر والسنغال 2022
اعادة مباراة مصر والسنغال 2022

قرار الفيفا في مباراة مصر والسنغال

وانتهت المباراة بفوز السنغال بهدف نظيف، وهو نفس نتيجة الذهاب، لتمتد المباراة لضربات الترجيح التي فاز خلالها أسود التيرانجا بنتيجة 3-1، ليحجز بطاقة التأهل للمونديال، ويفقد الفراعنة فرصة الصعود لكأس العالم.

وقال هاك في تصريحات تيلفزيونية إنه طالما لم يحدث اقتحام للجماهير السنغالية لملعب المباراة لن يتم إعادة المباراة على ملعب محايد.

رد الفيفا على مباراة مصر والسنغال

كان قد كشف وليد العطار، المدير التنفيذى لاتحاد الكرة والمتحدث الرسمى باسمه، كواليس ما جرى للوفد المصرى المتواجد فى قطر، والذى حضر مؤتمر الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”

اعادة مباراة مصر والسنغال 2022
اعادة مباراة مصر والسنغال 2022

الفيفا تعلن اعادة مباراة مصر والسنغال

وأكد متحدث اتحاد الكرة، خلال تصريحاته لقناة “أون تايم سبورتس 2” على أن الجانب المصرى استغل فرصة إقامة المؤتمر الصحفى وعرض شكواه ضد الجانب السنغالى بعد مقابلة مسؤولى الاتحادين الدولى والإفريقى.

موعد اعاده مباراه مصر والسنغال

وأوضح وليد العطار، أن اتحاد الكرة عرض وجهة نظره وجها لوجه بدلا من المستندات والصور عن الأجواء فى مباراة مصر والسنغال الأخيرة على هامش اجتماعات مؤتمر فيفا

اعادة مباراة مصر والسنغال 2022
اعادة مباراة مصر والسنغال 2022

هل ستعاد مباراة مصر والسنغال

وأضاف، أن الموقف قوبل بتفهم شديد وقيل للوفد المصرى إن وجود مصر فى كأس العالم كان سيشكل فارقا هاما مع البطولة وهذه ليست مبالغة.

وختم العطار حديثه قائلا: “نتمنى أن يلهمهم الله الصواب لاتخاذ القرار السليم”

اقرأ أيضًا: رد الفيفا على مباراة مصر والسنغال.. آخر أخبار قرار الفيفا في مباراة مصر والسنغال

مباراة مصر والسنغال

وكان قد أكد مصدر داخل مجلس إدارة اتحاد الكرة أن فيفا قد يصدر قراراً خلال الساعات القليلة القادمة بشأن طلب الجبلاية بـ إعادة مباراة مصر والسنغال

وذلك وفقا لما ورد إليهم من وفد اتحاد الكرة المتواجد في قطر حاليًا علي هامش كونجراس فيفا وقرعة كأس العالم التي كان مقررًا لها اليوم

اعادة مباراة مصر والسنغال 2022
اعادة مباراة مصر والسنغال 2022

هل ستعاد مباراة مصر والسنغال ام لا

وبما أنه انتهت قرعة كأس العالم فمن الواضح أنه لا سبيل لموافقة الاتحاد على إعادة مباراة مصر والسنغال

فيفا اعادة مباراة مصر والسنغال

و كانت قد شهدت الساعات الماضية تقديم الاتحاد المصري لكرة القدم شكوي للاتحاد الدولي “فيفا” طالبه من خلالها إعادة المباراة

اقرأ أيضًا: قرار الفيفا في اعادة مباراة مصر والسنغال.. بيان رسمي من “كاف”

اعادة مباراة مصر والسنغال 2022
اعادة مباراة مصر والسنغال 2022

آخر أخبار مباراة مصر والسنغال

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم تقدم بشكوى رسمية للاتحاد الدولي والاتحاد الأفريقي لإعادة مباراة مصر والسنغال بسبب ما حدث لبعثة الفراعنة في السنغال سواء خارج أو داخل الملعب وأثناء المباراة.

وجاءت أبرز المخالفات التي ذكرها اتحاد الكرة في شكواه:

  1. ظهور لافتات مسيئة في مدرجات ملعب المباراة للاعبين وتحديدا محمد صلاح قائد الفريق .
  2. أرهاب الجماهير السنغالية للاعبي منتخب مصر من خلال القاء الزجاجات والحجارة عليهم أثناء عملية الاحماء.
  3. تعرض حافلات البعثة المصرية للإعتداء مما تسبب في تهشم زجاجها وتعرض البعض لإصابات وجروح، وهو ما تم توثيقه بصور وفيديوهات تم ارفاقها مع الشكوي.
  4. توجيه أشعة ليزر على أعين اللاعبين المصريين خلال ركلات الترجيح التي منحت بطاقة التأهل للفريق السنغالي.
  5. قرارات حكم اللقاء خلال المباراة وهو ما أثر علي أحداث المباراة

اقرأ أيضًا: قرار الفيفا في مباراة مصر والسنغال بشأن طلب إعادة المباراة.. آخر التطورات

اعادة مباراة مصر والسنغال 2022
اعادة مباراة مصر والسنغال 2022

حقيقة إعادة مباراة مصر والسنغال

وبعيدا عن أحداث لقاء المنتخب والسنغال يعقد اليوم مسئولو الجبلاية اجتماعا حاسما مع البرتغالى كارلوس كيروش المدير الفنى للفراعنة من أجل معرفة أسباب الإخفاق المونديالى

ومعرفة رأيه النهائى فى الاستمرار من عدمه خاصة بعد أن علم أعضاء الجبلاية أن البرتغالى تلقى عروضا قوية لتدريب منتخبات أبرزها المنتخب الأسترالى والذى فتح خطا ساخنا مع الخواجة لجس نبضه.

هل ماتش مصر والسنغال هيتعاد

ونقلًا عن “بوابة أخبار اليوم” هناك بعض الأشخاص خارج الجبلاية تضغط بقوة على البرتغالى من أجل إنهاء مشواره مع المنتخب والرحيل مؤكدين له أن هناك ضغوطات وعقبات ستواجهه وهو ما سيؤدى إلى فشل مهمته مع الفراعنة.

لكن فى النهاية رحب كيروش باستمراره فى القيادة الفنية للفراعنة خلال الفترة المقبلة، خصوصا وأنه يشعر أن ضيق الوقت كان سببا فى فشله مع الفريق لكن وضع كيروش عدة شروط للاستمرار تخص المعسكرات والمباريات الودية ونظام الدوري.

اعادة مباراة مصر والسنغال 2022
اعادة مباراة مصر والسنغال 2022

موعد اعادة مباراة مصر والسنغال

وكان بعض اعضاء اتحاد الكرة قد طالبوا باستمرار كيروش خاصة أن الكرة المصرية عانت كثيرًا من عدم الاستقرار فى السنوات الأخيرة نتيجة كثرة تغيير المدربين وهو ما يريدون معالجته.

كما يرى أعضاء الجبلاية أن البرتغالى لم يقصر فى عمله و بذل أقصى جهد وعلى مستوى النتائج فقد قاد المنتخب لنهائى كأس الأمم الأفريقية والمرحلة النهائية لتصفيات كأس العالم

مؤكدين أنه اذا حصل على مساحة وقت أكبر يمكنه تحقيق نتائج أفضل لذلك يرغبون فى استمراره.

كما رحب كيروش بفكرة تغيير بعض أفراد الجهاز المعاون له خاصة أن هناك بعض العناصر لم يستفد منه مطالبا أيضا بتعين مدير للمنتخب خلفا لوائل جمعة والذى تقدم باستقالته -لأن وجوده يساعد على تنظيم وتنفيذ فكره الفنى داخل الملعب.

اعادة مباراة مصر والسنغال 2022
اعادة مباراة مصر والسنغال 2022

عاجل اعادة مباراة مصر والسنغال

يذكر أن جمعة كان ينوى الاعتذار عن استكمال مهمته فى حال إخفاق المنتخب فى التأهل إلى كأس العالم وذلك لرفع الحرج عن اتحاد الكرة، وإفساح المجال أمام المسئولين لتعيين بديل فى المرحلة المقبلة.

وواجه جمعة مشاكل أسرية دفعته للاستقالة تتمثل فى أن أسرته تقيم فى قطر وهو فى القاهرة، وهذا أحد الأسباب التى دفعت اتحاد الكرة لقبول استقالته فضلا عن رغبته فى استكمال عمله كمحلل بإحدى الفضائيات.

هذا وأثارت المشاركة المفاجئة لمدافع الأهلى رامى ربيعة فى التشكيلة الأساسية لمنتخبنا ضد السنغال التساؤلات عن سبب إقدام المدير الفنى كارلوس كيروش على اختياره رغم استدعائه قبل ساعات من المباراة.

اعادة مباراة مصر والسنغال 2022
اعادة مباراة مصر والسنغال 2022

اعادة مباراة مصر والسنغال اليوم

وقال مصدر بالمنتخب إن الجهاز الفنى كان يتجه فى البداية للدفع بعلى جبر بجوار ياسر إبراهيم فى قلب الدفاع ، لكن كيروش فضل رامى ربيعة لسببين:

الأول انسجامه مع ياسر إبراهيم، إلى جانب قدراته فى المساعدة على بناء اللعب من الخط الخلفى

وأضاف المصدر أنه بناء على ذلك شارك ربيعة أساسيا وعندما أصيب أشرك كيروش أيمن أشرف بدلا منه ليساعد أيضا فى بناء اللعب.

اعادة مباراة مصر والسنغال 2022
اعادة مباراة مصر والسنغال 2022

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى