أخبار مصر

رئيس الوزراء يكشف عن اعلى محافظة بها إصابات كورونا

2020 4 8 13 39 36 417

سجلت وزارة الصحة اليوم « 745» حالة جديدة إصابة بفيروس كورونا، بينما جاء عدد الوفيات 21 وفاة، وبهذا يصل إجمالي عدد الإصابات في مصر إلى 14229 طبقًا للتقرير الصادي عن وزيرة الصحة.

وفي سياق متصل أوضح الدكتور مصطفى مدبولي، أنه طبقاً لما عرضته وزيرة الصحة خلال اجتماع مجلس الوزراء، اليوم، فإن محافظتي القاهرة والجيزة  تحتلان النسبة الأكبر في معدل الإصابة بالفيروس.

وأكد مدبولي على أهمية دراسة هذا الوضع من قبل محافظي القاهرة والجيزة، مضيفاً أن هناك عددًا من العوامل ربما ساهمت في زيادة أعداد المصابين في هاتين المحافظتين، وهو ما يُلزمنا بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية بكل حزم بما يضمن تحجيم انتشار الفيروس وتقليل معدل الإصابات به.

ووجه رئس مجلس الوزراء حديثه إلى المحافظين قائلا: يجب على كل محافظ ضرورة تطبيق الإجراءات الوقائية بكل حسم، والتشديد على منع أي تجمعات في الميادين العامة بكل محافظة، من خلال مسؤولي المتابعة بشكل دوري.

وشدد على تطبيق القرارات التي صدرت أمس، ولاسيما فيما يتعلق بإغلاق المقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي، وجميع الأندية الرياضية والشعبية ومراكز الشباب وصالات الألعاب الرياضية والحدائق العامة والمتنزهات والشواطئ بالمحافظات.

وأكد على ضرورة عدم السماح لأي مواطن بدخول أي منشأة حكومية أو خدمية بدون ارتداء الكمامة، موضحا أن هذا ينطبق أيضا على وسائل النقل الجماعي مثل الميكروباصات أو أتوبيسات النقل العام والمترو والقطارات، لافتا إلى أن ارتداء الكمامة سلوك يجب أن نتقبله ونعتاد عليه خلال هذه المرحلة.

 

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس مجلس الوزراء بالمحافظين، لمناقشة أسباب زيادة معدل الإصابة بفيروس كورونا؟

اقرأ ايضًا:

مصر تواصل تسجيل أعلى معدل إصابات يومي بكورونا

شفاء أصغر طفل مصاب بكورونا في الشرقية

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى