أخبار العالم

الأرصاد الجوية تحذر: حالة من عدم الاستقرار في هذا الوقت

 

قال الدكتور أحمد عبد العال رئيس مجلس الإدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن تتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية بدءًا من بعد غد الأربعاء.

وأوضح عبدالعال – في توقعات حالة الطقس خلال الفترة من بعد غد الأربعاء حتى السبت المقبل- أنه من المتوقع في تلك الفترة ومع بدايات فصل الشتاء أن تتعرض البلاد لحالة من حالات عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يومي الأربعاء والخميس المقبلين يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري والقاهرة ومدن القناة وشمال ووسط سيناء تكون غزيرة ورعدية على بعض المناطق.

كما أشار إلى وجود نشاط للرياح على شمال البلاد تؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية على بعض المناطق وإلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

كما تشهد البلاد اعتبارًا من يوم الخميس وحتى نهاية الفترة انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات عن المعدل الطبيعي بالنسبة لهذا الوقت من العام ليسود طقس بارد نهارًا شديد البرودة ليلًا، ومن المتوقع أن تنحسر فرص سقوط الأمطار يومي الجمعة والسبت على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى