أخبار مصرسلايد

أمطار وبرودة شديدة ورياح.. الأرصاد الجوية تعلن موعد موجة عدم الاستقرار

الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

الأرصاد الجوية تعلن موعد فترة عدم الاستقرار.. قال خبراء هيئة الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه من المتوقع تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، حيث تشهد فرص عالية لسقوط مطر ونشاط للرياح على أغلب الأنحاء.

وفي هذا المقال يستعرض معكم موقع “الشرقية توداي” الموعد المتوقع لبدء هذه الموجة.

الأرصاد الجوية

وفقًا لخبراء هيئة الأرصاد فإنه من المتوقع أن يبدأ عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، بدايةً من اليوم الأربعاء 27 يناير 2021، وتستمر لمدة 3 أيام حيث ترتفع فرص سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة ونشاطًا للرياح على أغلب أنحاء البلاد.

وأوضح الخبراء أنه من المتوقع أيضًا أنيسود طقس مائل للدفء على القاهرة والوجه البحري نهارًا وبرودة شديدة ليًا، كما وأنه يتوقع أن يسود طقسًا معتدلًا على السواحل الشمالية، مائلًا للدفء على شمال وجنوب الصعيد وشديد البرودة ليلًا.

كما أعلن الخبراء عن أن فرص سقوط المطر ستكون على السواحل الشمالية الشرقية والغربية وشمال الوجه البحري، وستكون من خفيفة إلى متوسطة، وأحيانًا غزيرة وذلك بدايةً من مساء الغد الخميس وحتى صباح يوم الجمعة المقبل.

حالة الطقس

أوضح خبراء هيئة الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن حالة عدم الاستقرار لنتكون قوية، فستكون حالة خفيفة تتمثل في نشاط الرياح، والذي يتسبب بدوره في برودة شديدة بالطقس.

مؤكدين على أن غدًا الخميس سيكون هناك انخفاض ملحوظ في درجة الحرارة على شمال البلاد، وفي يوم الجمعة سيشهد انخفاضًا ملحوظًا في درجة الحرارة في أغلب أنحاء البلاد.

حيث تسجل درجات الحرارة ما يلي:

– على القاهرة والوجه البحري 17-9.

– على السواحل الشمالية 16-10.

– في جنوب سيناء تسجل 22-12.

– في شمال الصعيد 18-6.

– على جنوب الصعيد 23-8.

ولمزيد من المعلومات حول الأحوال الجوية يمكنك متابعة الصفحة الرسمية للهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية من هنــــــــــــــا

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى