أخبار مصرسلايد

الأرصاد الجوية تكشف عن المحافظات الأكثر عرضة للأمطار غدًا “ثلجية ورعدية”

الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من تغيرات وتقلبات الطقس خلال الأيام المقبلة، والتي يتوقع بأنها ستبدأ من غدًا الثلاثاء 16 فبراير، مشيرة إلى أنه من المتوقع تعرض البلاد لموجة باردة وسقوط أمطار ثلجية ورعدية.

فيما ناشدت الأرصاد الدولة والمواطنين بالاستعداد لتغيرات الطقس وتوخِ الحذر، كما شددت على عدم السفر خلال الايام المقبلة وتجنب اصحاب الأمراض المزمنة الخروج من المنزل.

ويستعرض معكم موقع “الشرقية توداي” خريطة سقوط الأمطار والمحافظات التي يتوقع بأنها ستتعرض لموجة من التقلبات الجوية والأمطار الرعدية والثلجية.

الأرصاد الجوية

نشرت الهيئة العامة للأرصاد توقعاتها حول حالة الطقس غدا الثلاثاء 16 أبريل في مدن ومحافظات مصر المختلفة.

حيث تتوقع اهيئة أن يسود غدًا طقس بارد على القاهرة والوجه البحري والسواحل الغربية، مائل للبرودة على السواحل الشرقية وشمال الصعيد، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وتنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على أغلب الأنحاء وتصل لحد العاصفة على شمال الصعيد.

أيضًا يسود ليلًا طقس شديد البرودة على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال وجنوب الصعيد، وبارد على جنوب سيناء، إذ يتأثر شمال البلاد بامتداد منخفض جوي على سطح الأرض، بينما يتأثر جنوب البلاد بامتداد مرتفع جوي.

الأرصاد الجوية

خريطة سقوط الأمطار

نستعرض معكم المحافظات والمناطق الأكثر عرضة لسقوط أمطار ثلجية ورعدية، وهي على النحو التالي:

– أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة 50% تقريبًا على مناطق “القاهرة- الجيزة- القليوبية- الإسماعيلية- السويس- الغربية  -الشرقية- المنوفية”

– أمطار متوسطة تكون رعدية مصحوبة بحبات البرد أحيانًا على مناطق من “العريش- رفح- رأس سدر- سانت كاترين” كما تتشكل الثلوج في مناطق وسط سيناء”

– أمطار غزيرة ورعدية قد تكون مصحوبة بالبرد أحيانًا على مناطق من “السلوم- مطروح- الإسكندرية- رشيد- بلطيم- دمياط- بورسعيد- الدقهلية- كفر الشيخ- والبحيرة”

– أمطار خفيفة على مناطق من الفيوم وبني سويف، وتكون صقيعًا على المزروعات ليلًا.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، فقد أعلنت الأرصاد الجوية أنها ستكون مضطربة جدًا ومن المتوقع ارتفاع الموج فيه من 3.5 إلى 5.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

أما حالة البحر الأحمر فإنها تكون مضطربة، وارتفاع الموج فيه من 3 إلى 4 أمتار والرياح السطحية شمالية غربية.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى