أخبار العالم

الأرصاد الجوية: موجة جديدة للرياح تضرب البلاد غداً وتستمر للأحد المقبل

 

قال وحيد سعودي خبير هيئة الأرصاد الجوية، إن التوزيعات الضغطية والخرائط تشير إلى أن يسود بدءا من غد الأربعاء حتى الأحد المقبل، طقس شتوى مائل للدفء على شمال البلاد حتى شمال الصعيد يكون دافىء على وسط وجنوب الصعيد وعلى جنوب سيناء معظم ساعات النهار، ويظل شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا والشوائب العالقة نهارا.

وأضاف وحيد سعودي، في تصريحات صحفية، أنه خلال هذه الفترة سيكون هناك نشاط للرياح غير مؤثر على الأنشطة اليومية فيما عدا اضطراب فى حركة الملاحة البحرية فوق مسطح البحر المتوسط خاصة على المناطق الغربية منه، تؤدي إلى انخفاض الرؤية على الطرق الصحراوية المؤدية من وإلى السواحل الغربية للبلاد عند السلوم وسيدى برانى ومطروح والإسكندرية.

أما بالنسبة للمناطق الداخلية مثل محافظات الوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة حتى شمال الصعيد، سيكون هناك نشاط محدود للرياح الغربية والجنوبية الغربية سيؤدى إلى إثارة الرمال والأتربة بشكل خفيف على فترات متقطعة خلال فترة التنبؤ، وهذه الفترة تكون غير مقلقة، حيث إنها أقل فى شدتها كثيرا مقارنة بالحالة السابقة التى ضربت البلاد.

وأضاف، “يستمر الطقس المائل للدفء نهارا وشديد البرودة ليلا، سوف تنخفض فيه درجة الحرارة الصغرى بشكل ملحوظ مع احتمالات كبيرة لفرص سقوط الأمطار الخفيفة ومتوسطة الشدة يوم السبت والأحد القادمين فقط على المناطق الشرقية والجنوبية من سيناء على العقبة ونويبع والنبق وشرم الشيخ.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى