أخبار مصر

تحذيرات من الأرصاد بشأن الأيام المقبلة: أمطار رعدية مصحوبة بأتربة

الأرصاد بشأن الأيام المقبلة

نشرت عدة تحذيرات من الأرصاد بشأن الأيام المقبلة وبشأن حالة الطقس والظواهر التي تتعرض لها البلاد في الثلاثة أيام القادمة الجمعة والسبت والأحد.

الأرصاد بشأن الأيام المقبلة

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، اليوم الخميس،عن تفاصيل حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة، حيث تشهد البلاد أنخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ومعدلات الرطوبة.

وقالت الهيئة في بيان لها، إن بلاد تشهد فرص سقوط أمطار تصل الي حد السيول من اليوم الثلاثاء وتمتد حتي يوم الأحد المقبل.

طقس غدا الجمعة:

وأوضحت الهيئة أن البلاد تشهد غدًا الجمعة طقس معتدل علي القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومائل الحرارة علي جنوب سيناء وشمال الصعيد وفيما حار علي جنوب الصعيد.

وتشير التوقعات للتالي:

القاهرة الكبرى: فرص أمطار خفيفة على بعض المناطق مساء.

الوجه البحري : أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحياناً على ( البحيرة – كفر الشيخ – المنوفية – الغربية …..)

السواحل الشمالية الغربية : أمطار متوسطة الى غزيرة تكون رعدية أحياناً على ( الإسكندرية – مطروح – السلوم – بلطيم …….)

السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة : أمطار متوسطة إلى غزيرة على ( دمياط – بورسعيد – الاسماعيلية – السويس ….)

شمال ووسط سيناء : أمطار متوسطة على بعض المناطق

طقس يوم السبت المقبل:

وأكدت الهيئة أن البلاد تشهد يوم السبت المقبل، طقس معتدل علي القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومائل الحرارة علي جنوب سيناء وشمال الصعيد وفيما حار علي جنوب الصعيد.

وبالنسبة الظواهر الجوية يوم السبت المقبل، والتي تتمثل في شبورة مصحوبة.بامطار متوسطه تكون رعديه احيانا على مناطق من الوجه البحري والقاهره تكون غزيره ورعديه على السواحل الشماليه كما تمتد إلى مناطق من سيناء وشمال الصعيد، والرياح مثيرة للاتربة علي من الوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد مما تؤدي الي اضطراب الملاحه علي خليج السويس.

طقس يوم الأحد المقبل:

وأشارت الهيئة الي أن البلاد تشهد يوم الأحد المقبل طقس لطيف علي القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد فيما يكون مائل للحرارة علي جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وعن الظواهر الجوية يوم الأحد المقبل، والتي تتمثل في شبورة مصحوبة.بامطار متوسطه تكون رعديه احيانا على مناطق من الوجه البحري والقاهره تكون غزيره ورعديه على السواحل الشماليه كما تمتد إلى مناطق من سيناء وشمال الصعيد، والرياح مثيرة للاتربة علي من الوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد مما تؤدي الي اضطراب الملاحه علي خليج السويس.

درجات الحرارة مع تحذيرات الأرصاد بشأن الأيام المقبلة

وتسجل درجات الحرارة غدا الجمعة، بالقاهرة الكبرى والوجه البحري 28 للعظمى والصغرى 20، وعلى السواحل الشمالية 27 للعظمى والصغرى 20، وعلى جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 31 للعظمى والصغرى 25، وعلى شمال الصعيد 30 للعظمى والصغرى 20، وعلى جنوب الصعيد 36 للعظمى والصغرى 25.

وتبلغ درجات الحرارة يوم السبت المقبل، بالقاهرة الكبرى والوجه البحري 26 للعظمى والصغرى 19، وعلى السواحل الشمالية 24 للعظمى والصغرى 21، وعلى جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 31 للعظمى والصغرى 24، وعلى شمال الصعيد 28 للعظمى والصغرى 20، وعلى جنوب الصعيد 33 للعظمى والصغرى 25.

وفيما يخص درجات الحرارة يوم الأحد المقبل، بالقاهرة الكبرى والوجه البحري 25 للعظمى والصغرى 19، وعلى السواحل الشمالية 25 للعظمى والصغرى 20، وعلى جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 29 للعظمى والصغرى 24، وعلى شمال الصعيد 27 للعظمى والصغرى 20، وعلى جنوب الصعيد 31 للعظمى والصغرى 25.

موعد استقرار حالة الطقس

كشف الدكتور محمود شاهين مدير مركز التنبؤات والتحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، موعد انتهاء موجة سقوط الأمطار التي تشهدها البلاد، موضحا أنها تنتهي يوم الأحد المقبل، على أن تعود الأحوال الجوية لطبيعتها بدءا من يوم الإثنين المقبل.

وأوضح، أن حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تمتد إلى القاهرة، لكنها تكون خفيفة عن المناطق الأخرى، مشيرا إلى انحسار الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من سيناء والوجه البحري.

وأكد مدير مركز التنبؤات والتحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن سقوط الأمطار على بعض المناطق، لن تؤثر على نشاط الحياة اليومي كما حدث العام الماضي.

ومن المتوقع أن يسود غدا الجمعة، طقس معتدل على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة، والرياح معتدلة تنشط أحيانا، وتكون مثيرة للرمال والأتربة على السواحل الشمالية والوجه البحري.

وبذلك نكون كشفنا كافة التوقعات من الأرصاد الجوية.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى