أخبار العالم

الأرصاد تحذر المواطنين من القيام بهذا الأمر أثناء الطقس السيئ

قال الدكتور أحمد عبدالعال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن طقس اليوم الثلاثاء دافئ على أغلب الأنحاء بالنهار، شديد البرودة في الليل، موضحًا أن حالة الجو الجيدة ستستمر حتى ظهر الغد.

تابع  عبد العال في تصريحات لـ قناة extra news، أنه بعد ظهر الغد ستبدأ حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، من السلوم ومرسى مطروح، تتمثل في انخفاض الحرارة ونشاط الرياح، تصل إلى حد العاصفة في الأماكن المكشوفة والصحراوية وسقوط أمطار، ومع بداية الليل تتقدم هذه الرياح إلى القاهرة.

أشار إلى أن  ذروة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية ستكون يومي الخميس والجمعة، متمثلة في رياح تصل إلى حد العاصفة، في الأماكن المكشوفة والصحراوية وسقوط أمطارغزيرة، ستكون رعدية على  السواحل الشمالية والوجه البحري ومتوسطة في القاهرة، وانخفاض في درجة الحرارة من 4 إلى 5 درجات، ودرجة الحرارة العظمى في القاهرة غدًا 20 ويوم الخميس 14، ونشاط الرياح سيُشعِر بالبرودة أكثر.

ونصح الدكتور أحمد عبد العال بمراعاة الآتي:

– استخدام الكمامة أثناء وجود الأتربة، حفاظًا على الجهاز التنفسي.

– يجب على أصحاب أمراض الجهاز التنفسي الابتعاد تمامًا عن أية أتربة، ومراجعة الطبيب.

– عدم الوقوف أسفل اللوحات الإعلانية أثناء الرياح، أو الوقوف بجانب أعمدة الإنارة أثناء الأمطار تجنبًا لأن يكون بها ماس كهربائي.

– احترام قواعد المرور، وتهدئه السرعة في حال انخفاض الرؤية،  ومراعاة المسافة بين السيارة والسيارة التي أمامها.

– إنارة الأضواء الخلفية والأمامية للسيارة.

– تقليل السرعة للتحكم في السيارة، في حالة أن الأرض زلقة.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى