أخبار الجامعةأخبار الشرقيةسلايد

“اللي معندوش مشوار مهم ميخرجش”.. الأرصاد تصدر تحذير عاجل للمواطنين (فيديو)

الأرصاد تصدر تحذير عاجل للمواطنين
الأرصاد تصدر تحذير عاجل للمواطنين

“اللي معندوش مشوار مهم ميخرجش”.. الأرصاد تصدر تحذير عاجل للمواطنين

قال الدكتور محمود شاهين ، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، أن الأحوال الجوية قد استقرت بشكل كبير على أغلب محافظات الجمهورية، مضيفا أن فرص تساقط الأمطار خفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية فقط.

وأضاف “شاهين” خلال مداخلة هاتفية في برنامج “صباح الورد” المذاع على قناة “TEN” أنه من طبيعي في هذا التوقيت من العام الشعور بانخفاض درجات الحرارة مع سقوط الأمطار، مردفا أن آخر شهر من فصل الخريف تكون هناك تقلبات جوية شديدة، أيضا قدوم فصل الشتاء يوم 21 ديسمبر هو فصل سقوط الأمطار.

واستكمل مدير مركز التحاليل والتنبؤات أن درجات الحرارة ستبدأ في الانخفاض خلال ساعات الليل، موجها بضرورة ارتداء الملابس الشتوية عند الخروج من المنزل خلال ساعات الليل وساعات النهار المبكرة، مشيرا أن درجة الحرارة الصغرى تتراوح بين 15 و 17 درجة، بينما وقت الظهيرة نلاحظ فترات لسطوع الشمس، وتتراوح درجات الحرارة الكبرى بين 21 و 23 درجة.

"اللي معندوش مشوار مهم ميخرجش".. الأرصاد تصدر تحذير عاجل للمواطنين (فيديو)
“اللي معندوش مشوار مهم ميخرجش”.. الأرصاد تصدر تحذير عاجل للمواطنين (فيديو)

وأضاف أن الأيام القادمة لن تشهد ارتفاع في درجات الحرارة بشكل كبير، مؤكدا أن الأيام الأخيرة من شهر نوفمبر تشهد دائما انخفاض تدريجي في درجات الحرارة، مشيرا إلى أن الارتفاع في الحرارة سيكون غير مؤثر، ولابد من بدء ارتداء الملابس الشتوية بشكل تدريجي.

وعن الشبورة المائية، قال الدكتور محمود شاهين أن الفترة القادمة حتى نهاية الأسبوع ستشهد شبورة مائية كثيفة، في ساعات الليل المتأخرة وحتى الساعة السابعة صباحا، موجها نصيحة بضرورة القيادة بهدوء شديد على الطرق، مختتما حديثه: “اللي معندوش مشوار بدري ميحاولش يخرج، ويأخر نفسه شوية”.

كما أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيان لها منذ قليل، أن الصور التي التقطتها الأقمار الصناعية تشير إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق متفرقة من الوجه البحري والدلتا والسواحل الشرقية، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

 

إقرأ أيضا

الطقس اليوم وغدًا.. إنذار من الأرصاد لسكان هذه المحافظات: أمطار رعدية تبدأ بعد قليل

الشتاء الأصعب في التاريخ المصري.. رئيس هيئة الأرصاد ينصح بأمرين

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى