أخبار العالم

الأرصاد تصدم المواطنين بشأن طقس الـ48 ساعة المقبلة

الأرصاد تصدم المواطنين بشأن طقس الـ48 ساعة المقبلة
الزقازيق

كتب | شادي زعبل

بدأت طقس مصر في الأيام الماضية من ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء نهاراً من درجتين فأكثر حيث ترتفع غداً الأحد درجات الحرارة بمعدل 4 درجات .

وعلى الرغم من ذلك الارتفاع قامت هيئة الأرصاد الجوية ببيان يصدم المواطنين بشأن طقس اليومين المقبلين، وحذرت من تخفيف الملابس .

وقالت الأرصاد أن هناك موجة صقيع وانخفاض في درجات الحرارة بشكل كبير في الساعات المتأخرة من الليل محذرة من نوبات البرد .

ويسود طقس اليوم السبت معتدلاً على السواحل الشرقية مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة كذلك شمال الصعيد، حاراً على جنوب البلاد ولطيف في الغرب نهاراً شديد البرود ليلاً .

أما بالنسبة للسحب المنخفضة والمتوسطة فتظهر على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية الغربية ومناطق من الوجه البحري والقاهرة وسيناء قد تمتد إلى شمال الصعيد .

وتنشط الرياح على غرب البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة، كما تنشط على غرب البحر المتوسط ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.

وقالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن الطقس مائل للحرارة نهارًا بارد ليلًا خاصة في الساعات الأخيرة، مشيرة إلى أن الأسبوع المقبل سيشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة.

وأضافت «شاكر» خلال مداخلة هاتفية في برنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع على قناة «الأولى»، أن هيئة الأرصاد طالبت المواطنين بعدم تخفيف الملابس؛ لأن هناك تباينًا في درجات الحرارة ويتوقع انخفاض في درجات مرة أخرى.

وأشارت إلى أن أعلى درجات الحرارة تسجل في فصل الربيع وليس في الصيف نظرًا لارتفاع الرطوبة.

وعن درجات الحرارة المتوقعة السبت:

السواحل الشمالية الغربية العظمى 24 الصغرى 13

السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 21 الصغرى 11

الوجه البحري والقاهرة العظمى 26 الصغرى 14

جنوب سيناء والغردقة العظمى 26 الصغرى 14

شمال الصعيد العظمى 32 الصغرى 14

جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 35 الصغرى 17

طقس الأحد

تشهد البلاد ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء ليسود طقس معتدل على السواحل الشرقية مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة.

وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على مناطق سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، قد تمتد إلى القاهرة ، مع رياح معتدلة.

وعن درجات الحرارة المتوقعة يوم الأحد

السواحل الشمالية الغربية العظمى 22 الصغرى 13

السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 28 الصغرى 12

الوجه البحري والقاهرة العظمى 30 الصغرى 17

جنوب سيناء والغردقة العظمى 28 الصغرى 14

شمال الصعيد العظمى 32 الصغرى 16

جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 36 الصغرى 19

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى