أخبار العالمسلايد

الأرصاد تعلن طقس الأحد والإثنين وتنشر خريطة سقوط الأمطار

الأرصاد
صورة أرشيفية لموجة صقيع

كتب | شادي زعبل

أعلن محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل طقس الأحد، موضحا أن الأحوال الجوية مستقرة إلى حد ما، وليس هناك ما يخض أو يقلق المواطنين.

مشيرا إلى أن شعور المواطنين بالصقيع والبرودة الشديدة يرجع لوجود هواء جاف.

وأوضح أن هناك احتمالات لسقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية ومناطق من شمال الوجه البحري، بالإضافة إلى وجود اضطراب في حركة الملاحة البحرية على أقصى غرب البحر المتوسط.

وذلك مع ظهور شبورة مائية خفيفة تقل رؤيتها في الصباح الباكر، مشيرا إلى وجود نشاط محدود لرياح جنوبية والرطوبة فيها ضعيفة.

درجات حرارة الأحد والإثنين

وأشار إلى أن درجات الحرارة أقل من المعدلات الطبيعية بدرجتين، على أن تصل لـ 18 درجة على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة، وتصل لـ19 درجة على شمال الصعيد.

ومن 21 ـ 22 درجة على جنوب الصعيد، لافتا إلى أنها ستكون شديدة البرودة خلال فترات الليل والصباح الباكر وتنخفض لـ 11 درجة، على أن تتراوح من 17 ـ 18 درجة خلال الأربعة الأيام المقبلة.

اقرأ أيضاً: تعرف على الأحوال الجوية في الزقازيق خلال أسبوع

ونصح المواطنين بارتداء الملابس الشتوية على مدار اليوم ومتابعة النشرات الجوية باستمرار لمعرفة أماكن سقوط الأمطار، والقيادة بهدوء بسبب انخفاض الرؤية، وضرورة اتباع تعليمات المرور، وترك مسافات أمان بين السيارة والأخرى.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا الأحد طقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى الوجه البحري والقاهرة، ومعتدل على شمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارًا بارد ليلاً وتصل لحد الصقيع على المزروعات في وسط سيناء.

وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على مناطق من شمال البلاد، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية، والرياح تنشط على أغلب الأنحاء، وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

الأحد 29 ديسمبر

توقع خبراء الأرصاد، أنَّ تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية، والرياح نشطة على أغلب الأنحاء وتؤدي لاضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

الاثنين 30 ديسمبر

من المتوقع أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري، والرياح نشطة على شمال البلاد، وتكون مثيرة للرمال والأتربة وتؤدي لاضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى