أخبار العالم

الأرصاد تعلن طقس الأسبوع المقبل

 

%D8%A7%D9%84%D8%B7%D9%82%D8%B3

 

أعلن الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد انخفاضًا تدريجيًا في الحرارة، من 7 لـ 8 درجات مئوية، اعتبارًا من اليوم الجمعة، حتى الأربعاء المقبل، على شمال البلاد حتى شمال الصعيد؛ لتسجل معدلاتها الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام.

ويصبح الطقس مائلًا الدافء على السواحل الشمالية، دافئًا على القاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد، مائلًا للحرارة على جنوب الصعيد نهارا، مائلًا للحرارة جنوبًا نهارًا، ويظل شديد البرودة ليلًا على كل الأنحاء.

وأضاف عبدالعال، في بيان للهيئة اليوم الجمعة، أنه من المتوقع استمرار الشبورة المائية، التي تكون كثيفة أحيانًا على المناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد ومدن القناة ووسط سيناء.

وحذر رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قائدي السيارات بتوخي الحيطة على الطرق، خاصة الطرق السريعة، أثناء فترة الشبورة.

ونصح عبدالعال المواطنين بعدم تخفيف الملابس، لأننا مازلنا في فصل الشتاء الذي ينتهي في 21 مارس.

ومن المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة العظمي، على السواحل الشمالية وشمال سيناء من 22 إلى 21، ومحافظات الوجه البحري والقاهرة من 26 إلى 23 درجة، ومحافظات شمال الصعيد من 26 إلى 24 درجة، ومحافظات جنوب الصعيد من 30 إلى 28 درجة.

المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى