أخبار العالم

الأرصاد :طقس اليوم بارد نهاراً شديد البرودة ليلاً

 

ارصاد

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية، أن يسود البلاد اليوم الجمعة، طقس شتوى بارد نهارا شديد البرودة ليلا على أغلب الأنحاء، وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، يصاحبها سقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية وعلى شمال ووسط سيناء ومناطق من الوجه البحرى، خفيفة على القاهرة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة تنشط على البحر المتوسط، تؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.

وتسجل درجات الحرارة العظمى فى القاهرة 15 درجة مئوية والصغرى 7 درجات، وفى الإسكندرية تبلغ العظمى 14 درجة مئوية والصغرى 7 درجات، فى حين تصل العظمى على أسوان 19 درجة مئوية والصغرى 9 درجات، حيث ترتفع درجات الحرارة بشكل تدريجى، على أن تعود الأجواء لطبيعتها اعتباراً من يومى السبت والأحد.

وتنصح هيئة الأرصاد الجوية المواطنين بضرورة الاستمرار فى ارتداء الملابس الثقيلة حتى انتهاء فصل الشتاء والابتعاد تماما عن كافة الأنشطة البحرية والقيادة بهدوء على الطرق مع انخفاض الرؤية.

وكانت البلاد قد تعرضت لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية منذ أول أمس، حيث نشطت الرياح المثيرة للرمال والأتربة، مما أدى إلى تدهور الرؤية الأفقية والملاحة البحرية فوق المسطحات المائية، وانخفاض الحرارة بقيم ملحوظة.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى