أخبار الرياضة

الأفيال تنهي حلم المغرب بمونديال الناشئين

Morocco v Ivory Coast: Round of 16 - FIFA U-17 World Cup UAE 2013

أنهت ساحل العاج مشوار المغرب في كأس العالم للناشئين لكرة القدم بعد أن هزمتها، الثلاثاء، 2-1 على استاد الفجيرة في دور الـ16 من البطولة التي تستضيفها الإمارات.

وفشلت المغرب التي تشارك في المونديال للمرة الأولى في تاريخها من الثأر لخسارتها أمام ساحل العاج التي كانت هزمتها في نصف نهائي بطولة إفريقيا تحت 17 سنة في أبريل الماضي.

وفاجأت ساحل العاج المغرب في هذه المواجهة، وهي التي لم تقدم عروضا مبهرة في الدور الأول، وتأهلت إلى دور الــ16 من بين أربعة أفضل منتخبات تحتل المركز الثالث في المجموعات الست.

افتتحت ساحل العاج التسجيل بعد أربع دقائق من بداية اللقاء، عندما نال يتي ياكو ركلة جزاء إثر عرقلته من محمد سعود، ليسدد فرانك كيسيي الكرة بنجاح بعيدا عن متناول حارس مرمى المغرب أوسايد بلكوش.

وحاولت المغرب العودة سريعا عبر تسديدة من هدافها كريم أشهبار، ابعدها الحارس سيك دياباجاتي إلى ركنية (19)، ورد ميتي ياكو النشيط سريعا عندما انفرد تماما وسدد كرة صدها بلكوش ببراعة (20).

ونجح المغرب في تسجيل هدف التعادل عبر تسديدة بعيدة من مهاجم يوفنتوس الإيطالي، يونس بنو مرزوق، أصابت القائم الأيمن وتهادت داخل المرمى (60).

ولكن ساحل العاج سجلت هدف الفوز عبر جونيور أهيسان إثر خطأ فادح من محمد سعود، الذي كان تسبب بركلة الجزاء التي جاء منها الهدف العاجي الأول (71).

وفي المباراة الثانية على استاد رأس الخيمة، حققت الأوروغواي فوزا سهلا على سلوفاكيا بأربعة أهداف سجلها لينادر وأوتورمين وكيفين مينديز وفرانكو أكوستا، مقابل هدفين لتوماس فيستينيتسكي وميتشال سيبلاك.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى