أخبار الرياضة

الأهلى يدهس الرجاء بهدف.. ويواجه سموحة فى نصف نهائى الكأس

جانب من المباراة

حقق فريق الكرة بالأهلى فوزا صعبا على الرجاء بهدف نظيف، أحرزه عماد متعب فى الدقيقة 60 من عمر المباراة التى جمعتهما اليوم باستاد القاهرة، ضمن منافسات دور الـ8 لكاس مصر، ليتأهل الأهلى لمواجهة سموحة يوم 15 يوليو المقبل فى الدور نصف النهائى للبطولة.

وجاءت أحداث الشوط الأول متوسطة مصر من الفريقين، حيث لم تظهر خطورة من أى من لاعبى الفريقين على المرميين باستثناء تسديدة كريم بامبو التى أنقذها الحارس محمد فتحى إلى ركنية، بينما وضع محمد سعيد كرة فوق العارضة فى الدقيقة 32، وأيضا خلفية عمرو جمال فى الوقت الضائع.

وكاد عمرو نبيل مدافع الرجاء أن يحرز هدف التقدم للأهلى من عرضية عمرو جمال لولا يقظة محمد فتحى حارس الفريق المطروحى، الذى أنقذ مرماه فى اللحظات الأخيرة فى الدقيقة السادسة، وواصل الفريقان محاولاتهما على المرميين خاصة لاعبى الرجاء طارق ثابت ومحمد سعيد وأمير قيصر.

وسدد محمد سعيد كرة قوية فوق العارضة من عرضية أمير قيصر ورد كريم بامبو كرة على الطائر فى الدقيقة 21 أنقذها حارس الرجاء إلى ركنية.

وحصل عمرو أشرف على إنذار بعد جذبه لأمير قيصر مهاجم الرجاء فى الدقيقة 36، ولم يستفد الرجاء من الضربات الحرة التى حصل عليها حول منطقة جزاء الأهلى.

وشهدت الدقيقة 45 فرصة خطيرة من كريم بامبو، ومر من أكثر من لاعب وسدد بقوة بجوار القائم، وواصل الأهلى هجماته من انطلاقة أحمد خيرى الذى قاد هجمة منظمة ولعب الكرة عرضية لم تجد أى من لاعبى الأهلى ليجدها الحارس سهلة. وأهدر عمرو جمال مهاجم الأهلى أخطر فرص اللقاء فى الوقت الضائع، عندما استقبل الكرة ولعب خلفية مزدوجة فوق القائم.

وأجرى جاريدو تغييرا فى بداية الشوط الثانى بالدفع بعماد متعب بدلا من ناصر ماهر لزيادة الفاعلية الهجومية، حيث هاجم مرمى الرجاء بالثلاثى بامبو وعمرو جمال ومتعب.

وجاءت بداية الشوط الثانى عن طريق رمضان صبحى الذى اخترق الجانب الأيمن لفريق الرجاء ولكن خرجت الكرة لركنية، وأهدر طارق سالم فرصة التقدم فى الدقيقة 48 من انفراد تام بشريف إكرامى الذى تصدى للكرة بقوة من خطأ عمرو أشرف، وارتدت لأمير قيصر، لكن الكرة مرت بجوار القائم، واستمرت صحوة الرجاء عن طريق محمد سعيد الذى كاد أن يحرز هدف التقدم بعد استغلال خروج شريف إكرامى الخاطئ.

وواصل الرجاء خطورته طوال الدقائق الأولى من الشوط الثانى وخطورة على مرمى إكرامى وسط حالة توهان للاعبى الأهلى ورقابة لصيقة من لاعبى الرجاء. وفى الدقيقة 60 أحرز عماد متعب هدف الأهلى الوحيد برأسية جميلة من عرضية صبرى رحيل، ليعلن عن تقدم الأحمر بهدف نظيف.

وشهدت الدقائق التى جاءت عقب إحراز هدف الأهلى محاولات من جانب لاعبى الرجاء لإدراك التعادل، وكاد طارق سالم أن يدرك ذلك وسط محاولات الأهلى لتصدى لهجمات الفريق المطروحى وتراجع لاعبى الأهلى، معتمدا على الهجمات المرتدة بعد تغيير كريم بامبو ولعب بدلا منه عمرو وردة.

وأنقذ إكرامى مرماه من هدف محقق من رأسية طارق سالم وارتدت سريعة، وحصل منها عمرو جمال على ركلة جزاء بعد عرقلته داخل منطقة الجزاء، وتصدى أحمد فتحى ولكن تصدى لها ببراعة حارس الرجاء لينقذ مرماه من هدف ثانٍ، وحصل رمضان صبحى على إنذار بسبب عرقلته للاعب الرجاء فى وسط الملعب.

واستمرت محاولات الرجاء لإدراك التعادل بعد إهدار فتحى لركلة الجزاء وسط معنويات مرتفعة، ودفع خالد عيد المدير الفنى للرجاء بمهاجم جديد ممادو كوتيه لزيادة الضغط الهجومى وسط تراجع الأهلى، مما جعل جاريدو يدفع بمحمد حسن فى وسط الملعب بدلا من رمضان صبحى لسد الثغرة الدفاعية فى وسط الملعب، وسقط محمد سعيد فى منطقة الجزاء مطالبا بركة جزاء، لكن الحكم أشار باستمرار اللعب، وارتدت هجمة للأهلى ولكن عمرو جمال فقد السيطرة عليها، لينتهى اللقاء بفوز الأحمر وصعوده للدور قبل النهائى لكأس مصر.

المصدر

 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى