أخبار الرياضة

الأهلى يُدافع عن “سُمعة” الكرة المصرية أمام القطن اليوم

33201319152650

يدخل فريق الأهلى فى الثانية والنصف من ظهر اليوم اختباراً صعباً أمام القطن الكاميرونى بإستاد الجونة فى إياب الدور قبل النهائى لبطولة دورى أبطال أفريقيا.

ورغم انتهاء لقاء الذهاب فى الكاميرون بالتعادل(1/1) إلا أن الظروف المُشابهة لمباراة اليوم بسبب “نكسة غانا” ستُزيدها قوة وشراسة حيث يتطلع الضيوف لتحقيق المفاجأة والعودة لبلادهم بتذكرة الصعود للمباراة النهائية، فيما يدافع الأهلى عن “سُمعة” الكرة المصرية ويحاول الفوز اليوم لاستعادة الثقة، بينما يلعب بطل الكاميرون على “وتر” الحالة النفسية السيئة للاعبى الأهلى وتحديداً الدوليين بعد “نكسة غانا” من أجل الفوز بأى نتيجة أو التعادل بأكثر من (1/1).

الأهلى استعد لمواجهة اليوم بأكثر من طريقة، منها ما هو فنى حيث خاض مباراتين وديتين بدون لاعبيه الدوليين أمام فريق مدينة نصر والرجاء الصاعد حديثاً للدورى الممتاز، فاز فى الأولى (9/صفر) وخسر فى الثانية(1/2)، ورغم غياب لاعبى الفريق الدوليين عن هاتين الوديتين إلا أن الجهاز الفنى استفاد منهما فى نقطة هامة تتمثل فى تجهيز عماد متعب العائد من رحلة علاج طويلة استمرت خمسة أشهر تقريباً لإجراء جراحة فى الغضروف.

كما استعد الأهلى لمباراة اليوم من خلال “جرعات نفسية” عن طريق محمد يوسف المدير الفنى الذى طالب لاعبيه الدوليين منذ عودتهم من غانا بضرورة التركيز مع الأهلى و”نسيان” سُداسية غانا، وشدد المدير الفنى على ضرورة تحقيق الفوز اليوم من أجل إسعاد الجماهير واستكمال المشوار نحو الحفاظ على اللقب الأفريقى الذى لم يعد يتبقى عليه سوى خطوة واحدة حال تخطى عقبة القطن اليوم.

الساعات الماضية شهدت مناقشات ومداولات بين أفراد الجهاز الفنى حول التشكيل الأمثل لمباراة اليوم، وشهد المعسكر أكثر من وجهة نظر بشأن الدفع بعماد متعب أساسياً، كما تحدث أكثر من عضو بالجهاز حول ضرورة استبعاد أكثر من لاعب دولى لأسباب نفسية وتحديداً محمد نجيب.

التشكيل المتوقع لمباراة اليوم، شريف إكرامى فى حراسة المرمى، وفى الدفاع وائل جمعة ومحمد نجيب وأحمد فتحى فى اليمين وسيد معوض فى الشمال وفى الوسط حسام عاشور وشهاب الدين أحمد، ويقود الهجوم الرباعى أبوتريكة ووليد سليمان وأحمد عبد الظاهر.

فى المقابل يسعى فريق القطن، لتحقيق مفاجأة من العيار الثقيل، بالإطاحة بالنادى الأهلى إلى خارج المسابقة، عن طريق استغلال حالة الإحباط وانعدام الثقة التى تسيطر على اللاعبين الدوليين بالفريق الأحمر، جراء الهزيمة المؤلمة التى تلقاها المنتخب الوطنى أمام غانا بسداسية مقابل هدف واحد.

ويحتاج القطن الكاميرونى، لتحقيق الفوز بأى نتيجة، أو التعادل الإيجابى 2\2 فأكثر، من أجل تحقيق حلم الصعود إلى المباراة النهائية، وهى مهمة لن تبدو سهلة أمام لاعبى القطن، فى ظل ارتفاع درجات الحرارة، بمدينة “الغردقة”، وسوء أرضية ملعب المباراة.

ونجح القطن فى الحفاظ على صدارة الدورى الكاميرونى، برصيد 40 نقطة، قبل القدوم إلى الغردقة لمواجهة الأهلى، على الرغم من تعادله السلبى مع يونيسبور بافانج، مستغلاً هزيمة فريق نجوم دوالا، الذى يلاحق القطن على اعتلاء صدارة الدورى، وحرص الفرنسى “سبستيان دى سابر”، المدير الفنى للقطن الكاميرونى، على عدم الدفع باللاعبين الأساسيين، فى هذه المباراة، لمنحهم أكبر قسط من الراحة قبل مواجهة الأهلى المصيرية، أبرزهم الهداف يوجودا، وإيمانويل مبونجو، صاحب هدف الفريق فى مرمى الأهلى، بمباراة الذهاب، بالإضافة إلى الثنائى يادين موسى، ومانجا مباه.

من المنتظر أن يبدأ القطن المباراة بضغط هجومى، من أجل إحراز هدف مبكر، يربك حسابات الأحمر، ويزيد من الضغوط الواقعة على لاعبى الأهلى، مع التركيز على الجانب الدفاعى، للحفاظ على نظافة الشباك.

تشكيلة القطن المتوقعة لمباراة اليوم لن تخرج عن، لويك فيودجو فى حراسة المرمى، وأمبروسى أيونجو، وأمينو بوبا، وجيان فيلس، وستيفانى مبوندو، وكادا يوجودا، وكارلاين منجاه مباه، وموسى يادن، ونيكاسى، وإيمانويل مبونجو، فيما تضم مقاعد البدلاء، جاكويس هامان، وداودا كاميلو، ومومى نجاماليو.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى