أخبار الرياضة

الأهلى يُرسل ملف المُنشطات لـ”الفيفا” قبل مونديال المغرب

صورة 2

أرسل الأهلى ملفًا طبيًا شاملاً خاصًا بلاعبى الفريق للاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”، ردًا على خطاب الأخير الذى طلب فيه من الأهلى تقديم ملف شامل عن لاعبى الفريق وحالتهم الطبية وتحاليل شاملة للمخ والكبد والقلب وغيرها من التحاليل المهمة.

وطلب الاتحاد الدولى من مسئولى القلعة الحمراء إرسال ملف بأى أدوية ممنوعة قد يتناولها أى لاعب نظرًا لضرورة طبية مثلما كان يفعل محمد بركات نجم الفريق الذى أعلن اعتزاله مؤخرًا وكان يتناول عقارًا مُنشطًا بـ”رخصة” من الفيفا للعلاج من الغدة الدرقية.

وفى هذا الشأن، قال هادى خشبة مدير قطاع الكرة بالأهلى لـ”اليوم السابع” إن إدارة القلعة الحمراء أرسلت للفيفا مؤخرًا الملف الطبى شاملاً للاتحاد الدولى، موضحًا أن الإدارة مُستعدة لإنهاء لإرسال تقارير طبية أخرى عن أحوال الفريق إذا ما طلب الفيفا ذلك.

ويقوم الاتحاد الدولى بهذا الإجراء سنويًا، حيث يطلب من الأندية المُشاركة فى المربع الذهبى بالبطولات القارية لدورى الأبطال إرسال هذه التحاليل من أجل فحصها قبل انطلاق مونديال العالم للأندية والذى سيُقام فى المغرب خلال ديسمبر المقبل، باعتبار أن بطل كل قارة سيُشارك فى هذه البطولة العالمية.

يذكر أن الأهلى سيُواجه القطن الكاميرونى يوم السبت المقبل فيما يلتقى الترجى التونسى مع أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقى فى ذهاب الدور قبل النهائى لبطولة دورى أبطال أفريقيا.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى