أخبار الرياضة

الأهلي في بيان رسمي: نرفض أن ننزلق بمكانتنا بما لا يتفق مع القيم الأخلاقية والرياضية

فريق-الاهلي

أصدر النادي الأهلي بيانا رسميا يرد فيه على التصريحات الهجومية التي أصدرها مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، مؤكدا رفضه ما سماه «الانزلاق بمكانة النادي الأحمر».

وناقش مجلس إدارة النادي الأهلي في اجتماعه، مساء الاثنين، برئاسة المهندس محمود طاهر، التداعيات على الساحة الرياضية في ضوء التخبط والقرارات التي تصدر دون سند لائحي أو قانوني.. ولوضع الحقيقة كاملة أمام الرأى العام أصدر المجلس بياناً وضع فيه النقاط فوق الحروف وجاء نص البيان كالتالي .

انطلاقًا من مسؤولية مجلس إدارة النادي الأهلي تجاه جمعيته العمومية التي أولته ثقتها وجماهيره العظيمة التي تسانده من أجل رفعة شأن نادينا العظيم فإن المجلس قد تابع ببالغ الدهشة والإستغراب ما تم تداوله من معلومات مغلوطة وغير صحيحة في وسائل الإعلام في الأيام الأخيرة تحمل إساءة إلى المجلس ورئيسه فإن مجلس الإدارة يود أن يوضح النقاط الآتية:

1) في الوقت الذي تسعى فيه كل مؤسسات الدولة لبدء مرحلة جديدة من بناء لوطننا الغالي ونبذ الخلافات والتكاتف من أجل الصالح العام نجد أن هناك مشاكل تختلق وتصريحات مكذوبة تنسب إلى رئيس المجلس من أجل الوقيعة بين الأهلي وباقي أندية الدوري الممتاز وتؤدى إلى إحتقان في المناخ الكروي والتي يؤكد المجلس إنها لم تصدر عن أي مسئول بالنادي الأهلي أو مجلس إدارته سواءً بالتلميح أو بالتصريح.

2) إن النادي الأهلي يؤكد دائماً احترامه الكامل والتام لجميع أعضاء المنظومة الرياضية عامة والكروية خاصة، ولكنه لن يقبل أسلوب الإساءة أو المزايدة والتي سادت في الفترة الأخيرة ولم يتدخل فيها مسؤولو النادي حفاظًا على قدره وقيمه.

3) إن النادي الأهلي مع مجلس إدارته سيظل دائمًا متمسكًا بتقاليده في احترام اللوائح والقوانين والالتزام بها من أجل الصالح العام.

4) إن النادي الأهلي يؤكد على تقديره الكامل للجنة أندية الدوري الممتاز ولكنه يرفض أي قرارات لتغيير اللوائح وشروط مسابقة الدوري العام التي أقرتها جميع الأندية عند بدء الموسم ووافقت عليها.

5) وبناء على ما تقدم فإن النادي الأهلي يعتذر عن عدم حضور جلسات لجنة الأندية ما لم تتوافر الشروط الآتية:

أ‌) لائحة النظام الأساسي للجنة وطريقة عملها وقانونية قراراتها واعتماد اتحاد الكرة وموافقته عليها حتى لا يكون هناك تضارب في الاختصاصات.

ب‌) إرسال جدول أعمال واضح لكل ما سيتم مناقشته داخل اللجنة بفترة كافية حتى تتم مناقشته داخل مجلس إدارة النادي قبل وصول رأي النادي بشأنها وعرضه من خلال مندوب النادي داخل اللجنة.

وفي ضوء ما سبق، فإن مجلس إدارة النادي يرفض تمامًا أن ينزلق بمكانة النادي الأهلي بما لا يتفق مع القيم الأخلاقية والرياضية، وإن مجلس الإدارة لن يألو جهدًا في مواجهة كل المشاكل والصعاب التي تواجهه من أجل مصلحة أعضاء جمعيته العمومية وطموحات جماهيره الوفية.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى