أخبار الرياضة

الأهلي يتجنب الترجي بنصف نهائي “الأبطال”

FBL-AFR-C2-AHLY-ESPERANCE

ضمن الأهلي المصري حامل اللقب صدارة المجموعة الثانية بعد تعادله السلبي مع مضيفه أورلاندو بايريتس الجنوب إفريقي، الذي نال البطاقة الثانية إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا، مستفيدا من الخدمة التي قدمها له القطب المصري الآخر الزمالك بفوزه على ضيفه ليوباردز الكونغولي 4-1 الأحد، في الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات.

وتفادى الأهلي في نصف النهائي مواجهة الترجي التونسي بطل المجموعة الثانية ووصيف الأهلي الموسم الماضي، وضرب الفريق القاهري موعدا في نصف النهائي مع كوتون سبور الكاميروني ثاني المجموعة الثانية، فيما يلعب أورلاندو بايريتس مع الترجي التونسي بطل المجموعة الثانية.

ويعني ذلك وجود احتمال تكرار نهائي الموسم الماضي بين الأهلي والترجي.

ورفع الأهلي رصيده إلى 11 نقطة، مقابل 8 لأورلاندو بايريتس و7 للزمالك الذي ودع البطولة بفوز شكلي وضعه على المسافة ذاتها من ليوباردز.

في المباراة الأولى، جاءت البداية جاءت سريعة من كلا الفريقين وكانت الأفضلية لصالح لاعبي أورلاندو الذين ضغطوا بقوة على مرمى الأهلي، سعيا إلى إحراز هدف مبكر.

وكثرت المحاولات الهجومية من جانب لاعبي أورلاندو بعد سيطرتهم الكاملة على وسط الملعب، لكن دون خطورة حقيقية على مرمى شريف إكرامي، إلى أن أطلق حكم المباراة صافرته معلنا نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني استمر الضغط من جانب أصحاب الأرض بلا خطورة أو فرص حقيقية على مرمى الأهلي، رغم التغييرات التى أجراها المدير الفني لأورلاندو رودجر ديساه، إلى أن جاءت الدقيقة 69 لتشهد أول فرصة حقيقية لأورلاندو حين وصلت الكرة إلى البديل ميسوكو داخل منطقة الجزاء إلا أنه سددها أعلى العارضة.

ورد وليد سليمان بتسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيمن، مهدرا هدفا أكيدا للأهلي من انفراد كامل بالمرمى.

وفى الدقيقة 85 أنقذ شريف إكرامي مرماه من هدف محقق بتصديه لرأسية باسيلا المنفرد تماما بالمرمى.

وفى اللقاء الثاني، حقق الزمالك فوزا معنويا على ضيفه ليوباردز فى المباراة التي أقيمت بينهما فى نفس التوقيت بملعب الجونة فى مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر.

وسجل محمد إبراهيم (33) ومحمود عبد الرازق “شيكابالا” (45) وأحمد جعفر (57 و65) أهداف الزمالك، وبيبي نداي (26) هدف ليوباردز.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى