أخبار الرياضة

الأهلي يرد على قرارات الاتحاد التونسي

الأهلي يرد على قرارات الاتحاد التونسي
الأهلي

أكد محمد يوسف، مدير الكرة والمدرب العام بالأهلي، قوة علاقة النادي بالترجي، مشيرًا إلى أنه يحترم القرارات التي أصدرها الاتحاد التونسي أمس السبت على خلفية مباراة الفريقين في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وكان الاتحاد التونسي طالب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بإيقاف وليد أزارو مهاجم الأهلي عن المشاركة في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا المقرر إقامته يوم الجمعة المقبل على الملعب الأولمبي برادس (طالع التفاصيل).

واعترف يوسف في تصريحات إذاعية لبرنامج “مع شوبير” صباح اليوم الأحد بتراجع مستوى الأهلي قائلا: “نعلم أن الفريق فنيا ليس في أعلى مستوى، لكن الأهم هو تحقيق نتائج إيجابية”.

وقال عن مباراة الإياب أمام الترجي: “نسعى إلى تعزيز تقدمنا في النتيجة، لكن الأهم هو عدم استقبال أهداف في هذه المباراة”.

وأشار يوسف إلى احتمالية لحاق الظهير الأيمن بالمواجهة المرتقبة رغم معاناته من آلام في العضلة الأمامية: “نحاول أن يلحق أحمد فتحي بالمباراة، وسيتواجد معنا في رحلة تونس حتى إذا تأكد غيابه عن المشاركة”.

وعلق المدرب على مدى تأثير الأحداث التي شهدها برج العرب على لقاء العودة قائلا: “نلعب كرة قدم، نحترم تونس وتربطنا علاقة قوية بمسؤولي الترجي وإدارة النادي على مدار العشر مواسم الأخيرة منذ 2009”.

وأضاف: “شعب تونس يتمتع بوعي كبير، وتحرص السلطات والسفارة والأمن التونسي على خروج المباراة في أبهى صورة”.

وأكمل: “الترجي أعرب عن غضبه من تفتيش الحافلة قبل المباراة، لكن كان هذا علينا وعليهم، والأمن كان حريصا على الاطمئنان على سلامة الجميع خاصة مع حضور الجماهير بكثافة كبيرة تقدر بـ60 ألف متفرج”.

وأوضح: “هذا بالإضافة إلى الأحداث التي سبقت المباراة بيوم (هجوم المنيا الإرهابي)، وإجراءات التفتيش لم تستغرق الـ25 دقيقة التي تحدث عنها الترجي، كما يتطلب من الفريقين التواجد قبل المباراة بساعة ونصف”.

وأعرف يوسف عن اندهاشه من الهجوم الإعلامي على الأهلي: “بالتأكيد مندهش من الهجوم على الأهلي عبر وسائل الإعلام، ولا أعرف السبب، رغم أن النادي يلعب باسم مصر في نهائي البطولة الأهم دوري الأبطال”.

وعن الأنباء المترددة حول إيقاف أزارو، أكد يوسف: “لم يصلنا إخطار رسمي بشأن هذا الأمر، لكن لا نشغل بالنا بالأمور الفرعية، نصب كامل تركيزنا على لقاء العودة، لدينا هدف يوم الجمعة وهو العودة باللقب”.

وتابع: “تابعت بيان الاتحاد التونسي، ونحترم القرارات التي أصدرها بعد اجتماع أمس”.

وأتم محمد يوسف تصريحاته بالتعليق على غياب الثنائي شمس الدين زوادي وفرانك كوم عن لقاء الإياب للإيقاف قائلا: “الترجي لن يتأثر بغياب لاعب أو اثنين، فهو فريق بطل، بل سيعطي هذا الأمر حافزًا للفريق”.

يُذكر أن الأهلي حقق الفوز على الترجي بنتيجة (3-1) في مباراة الذهاب على ملعب برج العرب، وسط اعتراضات من الجانب التونسي على قرارات الجزائري مهدي عبيد حكم المباراة.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى