أخبار الرياضة

الأهلي يسعى لتخطى عقبة اتحاد الشرطة فى الكأس

653988572hgdi

 

تحت شعار لا بديل عن الفوز، يدخل الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى اختباراً صعباً «الأحد» حينما يستضيف نظيره اتحاد الشرطة على أرض ملعب استاد بترو سبورت، عند السابعة والنصف مساء، فى دور الثمانية لبطولة كأس مصر ، والتى يسعى المارد الأحمر للتتويج بها من أجل تعويض خسارة الدورى الممتاز.

ونجح لاعبو الأهلى فى التأهل لدور الثمانية، عقب الفوز فى دور الـ32 على طهطا بستة أهداف مقابل هدف، واكتسح شباب الجونة فى دور الـ16 بنتيجة 13 مقابل لا شىء، فى المباراة التى أقيمت الخميس الماضى.

ورفض فتحى مبروك، المدير الفنى، منح لاعبيه راحة سلبية، وفضل أن يستأنف التدريبات اليومية استعداداً لتلك المباراة المهمة، وحرص الجهاز الفنى على مشاهدة العديد من مباريات اتحاد الشرطة بصحبة اللاعبين، وشرح نقاط القوة والضعف فى صفوف الفريق.

وشهد مران الفريق، خلال الأيام الماضية، تدريب اللاعبين على التسديد من خارج منطقة الجزاء، وتألق جون أنطوى، وعبدالله السعيد، وأحمد الشيخ، الوافد الجديد، ودخل الفريق معسكراً مغلقاً أمس فى أحد الفنادق الكبرى بمصر الجديدة. وشدد مبروك على لاعبيه بأهمية الفوز ومواصلة الانتصارات والحفاظ على أمل التتويج ببطولة الكـأس، لافتاً إلى أن المباراة تجربة جيدة قبل السفر إلى تونس لمواجهة الترجى فى الجولة الخامسة بالمجموعة الأولى لبطولة الكونفيدرالية. ومن المنتظر أن يمثل الأهلى شريف إكرامى فى حراسة المرمى، ومحمد نجيب وسعد سمير وحسين السيد وأحمد فتحى وحسام غالى وحسام عاشور وعبدالله السعيد ومؤمن زكريا ورمضان صبحى وجون أنطوى.

على الجانب الآخر، رفع الجهاز الفنى لاتحاد الشرطة أقصى درجات الاستعداد لمواجهة الأهلى، واستغل خالد القماش، المدير الفنى، الفترة الماضية التى لم يشارك فيها الفريق فى أى ارتباطات لتأهيل لاعبيه نفسياً وفنياً، وعلاج السلبيات التى ظهرت على أدائهم خلال مباريات الدورى مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

ونجح اتحاد الشرطة فى الـتأهل لدور الثمانية عقب الإطاحة بالمقاولون العرب بنتيجة 5/3 بركلات الترجيح بعدما انتهى الوقت الأصلى بالتعادل السلبى.

 

المصدر 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى