أخبار الرياضةسلايد

الأهلي يفوز على بايرن ميونخ 2-1 في مباراة تاريخية “فيديو”

الأهلي يفوز على بايرن ميونخ 2-1 في مباراة تاريخية "فيديو"
الأهلي

يعد النادي الأهلي هو النادي الأكثر تتويجًا في العالم من حيث البطولات، حيث خاض الأهلي العديد من المباريات الدولية أمام فرق عالمية وأوروبية.

ولعل أهمها مباراته الشهيرة أمام بايرن ميونيخ الألماني التي أقيمت في القاهرة يوم 20 ديسمبر 1977، وانتهت بفوز الأهلي على خصمه بهدفين للأهلي مقابل هدف واحد لبايرن (2-1) للأهلي، وكان قد سجل الهدفين الكابتن محمود الخطيب والكابتن شريف عبدالمنعم.

الأهلي يفوز على بايرن ميونخ

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل تضمن:

ثابت البطل، ماهر همام، أحمد عبدالباقي، مصطفى يونس، فتحي مبروك، شطة، محسن صالح، مصطفى عبده، طاهر الشيخ، شريف عبدالمنعم، محمود الخطيب.

أما في الشوط الثاني فقد دفع المدير الفني للنادي الأهلي آنذاك، بــ: إكرامي، مختار مختار، “زيزو” عبدالعزيز عبدالشافي، جمال عبدالحميد، محمد عامر.. وذلك بدلًا من محسن صالح، مصطفى عبده، ثابت البطل، محمود الخطيب، شريف عبدالمنعم.

ونقلًا عن موقع “سبورت 360” كانت قد وجهت صحيفت “الأهرام” المصرية الدعوة لفريق بايرن ميونيخ الألماني، للعب مباراتين وديتين أمام كلًا من النادي الأهلي بطل الدوري، ونادي الزمالك بطل كأس مصر في القاهرة عام 1977.

حضر فريق البايرن إلى القاهرة في يوم 19 ديسمبر وخاض مباراته مع الأهلي في اليوم التالي 20 ديسمبر، وقد انتهت المباراة بفوز الأهلي بنتيجة 2/1.

ليأتي المانشيت الرئيسي في صحيفة الأخبار ويدون فوز البطل في اليوم التالي: الأهلي يفوز على بايرن ميونيخ 2-1.. قدم الأهلي عرضًا قويًا واستحق الفوز على بطل أوروبا.

فيما دونت صحيفة “الأهرام” فوز المارد الأحمر بعنوان: صفحة مشرفة للزي الأحمر.. الأهلي يجيد ويحرج بايرن ميونيخ ويهزمه بهدفين لهدف.

وقد أدار المباراة آنذاك طاقم تحكيم مصري بقيادة “رزق شحاته”، وخلالها ارتدى الاهلي اللون الأبيض بدلًا من زيه الرسمي الأحمر، حيث تخلى عنه لأجل الفريق الضيف.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى