أخبار الرياضة

الأهلي يكسر رقمي الأوليمبي والزمالك ويحقق أكبر فوز في تاريخ الكرة المصرية

بب

حقق النادي الأهلي أكبر فوز في تاريخ الكرة المصرية بعد فوزه على ناشئي الجونة بنتيجة (13-0)، في مبارة مثيرة أقيمت باستاد بتروسبورت، ضمن منافسات دور الـ16 من مسابقة بيبسي كأس مصر.

وصعد المارد الأحمر للدور ربع النهائي على حساب الجونة، ليضرب موعدًا مع فريق اتحاد الشرطة يوم الأحد المقبل، باستاد بتروسبورت.

وحطم الأهلي الرقم القياسي المسجل باسم النادي الأوليمبي بفوزه على تاج الملكي بنتيجة (11-0) في نسخة المسابقة عام 1929، ليحقق أعلى نتيجة في تاريخ كأس مصر.

كما كسر الأهلي رقم الزمالك الذي تخطى بني سويف (9-0) عام 2007.

كما حقق الفريق الأحمر أكبر نتيجة في تاريخ الكرة المصرية، متخطيًا المصري البورسعيدي الذي فاز على بني سويف بنتيجة (11-0)، بتاريخ 31 يناير عام 1964.

ويعود أكبر فوز حققه نادي القرن في أفريقيا في تاريخه إلى عام 1958، عندما تغلب على الإسماعيلي بنتيجة (8-0) في بطولة الدوري، حيث سجل حينها نجمه الراحل صالح سليم سبعة أهداف بمفرده.

جدير بالذكر أن المصري فاز على الإسماعيلي بنتيجة (18-0) في إحدى مباريات دوري منطقة القناة موسم 48-49، وهي بطولة أقيمت قبل انطلاق الدوري المصري ولم يكن ينظمها الاتحاد المصري لكرة القدم.

واعترض الجونة على قرار هبوطه من الدوري الممتاز بخوض مباراته أمام الأهلي بفريق الناشئين تحت 18 عامًا، مؤكدًا أن اتحاد الكرة كان عليه اعتماد هبوط الداخلية بدلا منه لإشراكه لاعب بشكل غير قانوني، وفقًا لتصريحات سابقة لأحمد الصحيفي مدير الكرة بنادي الجونة.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى