أخبار الرياضة

الأهلي يواجه الاتحاد في صراع القمة

33_2012104225419
تقام في السابعة مساء اليوم الأربعاء، مباراة قمة في المجموعة الأولى للدوري الممتاز، حيث يلعب الأهلي مع الاتحاد بإستاد الإسكندرية، ضمن منافسات الأسبوع 20 من الدوري الممتاز.

يتساوى الفارس الأحمر مع زعيم الثغر برصيد 30 نقطة، والفوز يضمن للفريقين القفز إلى صدارة المجموعة، لتفوقهما بفارق الأهداف عن سموحة صاحب المركز الأول برصيد 33 نقطة.

الاتحاد يقدم عروض رائعة هذا الموسم تحت قيادة مديره الفني الفرنسي دينيس لافاني، ولم يتلق الفريق سوى خسارة وحيدة هذا الموسم، بينما يمر الأهلي بحالة عدم استقرار فني بعد إقالة محمد يوسف وتعيين فتحي مبروك مؤقتًا لنهاية الموسم.

الفريقان تعادلا في الدور الأول بدون أهداف بإستاد القاهرة، ولقاء اليوم لن يكون سهلاً على الأهلي، لأن الاتحاد نجح في التفوق على جميع منافسيه بملعبه، ويعتمد لافاني على تشكيلة قوية من اللاعبين مثل علي فرج حارس المرمى، والمدافع الشاب علي جبر أحد اكتشافات الدوري هذا الموسم، وفتحي مبروك الظهير الأيسر، وإبراهيم الشايب قائد الفريق، وأحمد شرويدة هداف الاتحاد برصيد 8 أهداف.

على الجهة الأخرى، من المتوقع ألا يجري فتحي مبروك تغييرات عديدة على التشكيلة، ففي حراسة المرمى شريف إكرامي، أمامه محمد نجيب وسعد سمير، أحمد فتحي وسيد معوض على الأطراف، وفي الوسط تريزيجيه، وأحمد فتحي وحسام عاشور، وعبدالله السعيد مع جدو وعمرو جمال.

يغيب عن صفوف الفارس الأحمر كل من عماد متعب، شريف عبدالفضيل، ووليد سليمان للإصابة، بينما استبعد الجهاز الفني كل من أحمد شكري وشهاب أحمد وصبري رحيل لأسباب فنية.

وفي الرابعة عصرًا تقام ثلاثة لقاءات بالمجموعة الأولى، حيث يسعى المقاولون صاحب المركز الرابع برصيد 26 نقطة لتحسين مركزه عندما يحل ضيفًا على الإنتاج الحربي الأخير برصيد 13 نقطة، بينما يأمل الداخلية صاحب المركز السابع برصيد 19 نقطة للابتعاد خطوة عن شبح الهبوط عندما يلاقي الرجاء صاحب المركز العاشر وقبل الأخير برصيد 15 نقطة، وفي مواجهة أخرى مشتعلة على الهبوط بالغردقة يلعب الجونة السادس برصيد 22 نقطة مع غزل المحلة التاسع 16 نقطة.

زر الذهاب إلى الأعلى