أخبار الرياضة

الإسماعيلي ضد الزمالك .. تعرف على موعد المباراة في نصف نهائي كأس مصر

و الزمالك

 

تنطلق فى السابعة مساء اليوم، الإثنين، مباراة الزمالك والإسماعيلى على ملعب برج العرب ضمن مباريات نصف نهائى مسابقة كأس مصر.

فى التقرير التالى نرصد 5 معلومات عن مباراة الزمالك والإسماعيلى.

قبل مباراة الزمالك والإسماعيلى الليلة استهل الفارس الأبيض مشواره في كأس مصر هذا الموسم بمواجهة المنيا في دور الـ32، والذى انتهى بانتصار أبناء القلعة البيضاء بهدف نظيف.

مواجهات الزمالك والإسماعيلي في الكأس

ليواجهوا حرس الحدود في دور الـ16 ويفوز الأبيض بثلاثيةٍ نظيفة، وفي ربع النهائي التقى أبناء مدرسة الفن والهندسة الإنتاج الحربي الذى كاد أن يحقق المفاجأة ويعبر لنصف النهائى، لكن خبرة لاعبى الزمالك حسمت اللقاء لصالحهم بثلاثة أهدافٍ لهدف.

على الجانب الآخر بدأ الإسماعيلي طريقه في كأس مصر 2018 من دور الـ32 أيضاً، والذى واجه فيه الشرقية وانتصر عليه بثلاثة أهدافٍ لهدف، ليعبر لدور الـ16 الذي قابل فيه نادي مصر وانتصر عليه بهدفٍ نظيف.

وفي ربع النهائي كان الدراويش على موعد مع مباراةٍ صعبة ضد المقاولون العرب، لكنهم نجحوا في الاختبار وانتصروا بهدفين نظيفين .

اختارت لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة الحكم محمد عادل لإدارة مباراة الإسماعيلى والزمالك، ويعاونه كل من أحمد حسام طه ويوسف البساطي، ومحمد أبوخاطر حكماً رابعاً، وكل من طارق سامي وسعيد حمزة حكماً خامساً.

مباراة الزمالك والإسماعيلى شهدت تفوق الأبيض فى المواجهات المباشرة، حيث التقى الفريقان خلال 129 مباراة حقق الأبيض الفوز بـ60 لقاء وفاز الدراويش بـ34 لقاء وحسم التعادل نتيجة 35 مباراة.

دائمًا ما تشهد مباراة الزمالك والإسماعيلى إحراز العديد من الأهداف نظرًا للطابع الهجومى للاعبى الفريقين، ولكن يتفوق الأبيض خلال المواجهات السابقة.

حيث سجل 175 هدفا بينما سجل الدراويش 129 هدفًا فى مختلف المباريات السابقة بين الفريقين.

مباراة الزمالك والإسماعيلى تكون صراعا خاصا لذلك أطلق عليها قمة ولاد العم نظرًا للعلاقة التاريخية القوية بين الفريقين.

والحاضر يؤكد تفوق الدراويش بمواجهات بطولة الدورى الممتاز لكن على صعيد كأس مصر يتفوق الأبيض فى المواجهة الأخيرة فى نصف نهائى عام 2016 بعد الفوز برباعية نظيفة بملعب برج العرب.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى